عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

المجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء يصادق على إحداث مجلس للتحرير ومخطط خلق أقطاب دولية

المجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء يصادق على إحداث مجلس للتحرير ومخطط خلق أقطاب دولية

 20130219010247

صادق المجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال اجتماع عقده  برئاسة وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، على إحداث مجلس للتحرير بالوكالة وعلى مخطط خلق أقطاب دولية.

 وأكد المدير العام للوكالة، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، أن إحداث مجلس التحرير ينبني على مقاربة مسؤولة وجدية وبناءة، وينطلق من إرادة حقيقية لتكريس معايير المهنية ومبادئ الحكامة الجيدة وتحفيز التفاعل المثمر بين مختلف مكونات مصالح التحرير.

 وأضاف أن المجلس، الذي يندرج إحداثه كذلك في إطار تفعيل مقتضيات ميثاق السلوك وأخلاقيات المهنة لوكالة المغرب العربي للأنباء الذي صادق عليه صحافيو الوكالة بأغلبية كبيرة في ماي 2012، يشكل أداة للحكامة والمساعدة على اتخاذ القرار.

 كما صادق المجلس على مخطط الوكالة لإحداث أقطاب دولية، بهدف مواكبة التطور الذي تعرفه الوكالة وتجسيدا لطموحها من أجل الارتقاء إلى مصاف وكالات الأنباء العالمية، وذلك من خلال تمكين شبكتها الدولية من الإمكانيات البشرية والمادية الكفيلة بتعزيز حضورها عبر العالم.

 وقد عملت الإدارة العامة للوكالة على بلورة استراتيجية تروم تجميع تمثيلياتها في الخارج في 12 قطبا وذلك بغية جعل العمل الذي تقوم به الشبكة الدولية للوكالة، أكثر انسجاما، والرفع من مساهمتها في الإنتاج العام للوكالة.

 كما صادق المجلس الإداري على حصيلة أنشطة الوكالة برسم سنة 2012، وكذا على التقرير المالي برسم نفس السنة.

 وأفادت حصيلة الأنشطة بخصوص تطوير وتنويع زبناء الوكالة، أنه تم خلال سنة 2012 تعزيز عرض الوكالة عبر إطلاق منتجات جديدة ذات قيمة مضافة هامة، وهي الرسوم البيانية وخدمتا التسجيلات الصوتية والفيديو وخدمة ماب ما إكسبريس، فضلا عن بلورة واعتماد شبكة تعريفات جديدة أكثر ملاءمة لمختلف فئات زبناء الوكالة.

 وفي ما يتعلق بدعم إشعاع الوكالة والرفع من الإنتاج، تم خلال السنة المنصرمة فتح 6 مكاتب جهوية و16 مكتبا دوليا خاصة بإفريقيا وأمريكا اللاتينية، واعتماد ميثاق للسلوك وأخلاقيات المهنة بالوكالة، فضلا عن خلق “منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء” الذي يروم مواكبة التطورات التي يعرفها المغرب.

 وعلى صعيد التحديث والتأهيل التكنولوجي، تم اعتماد الأرضية الجديدة لنظام التحرير (فايل ووركس) الذي يتميز بسرعة تبادل المعطيات بين مصالح التحرير المركزي والمكاتب، وإطلاق الموقع الالكتروني في حلته الجديدة، ومواكبة الصحافيين من أجل الاستفادة بشكل أفضل من التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال.

 ووافق المجلس الإداري، أيضا، على إطلاق محادثات حول مشروع عقد البرنامج مع وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الاتصال بهدف التوقيع عليه بين الوكالة والحكومة بالنسبة للفترة ما بين 2013 و2016.

 من ناحية أخرى، ثمن المجلس الإداري للوكالة الجهود التي تقوم بها مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء من أجل الارتقاء بالخدمات الاجتماعية المقدمة للمستفيدين والتكوين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 24 يوليو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: