عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

سعود الأطلسي رئيسا لملتقى ‘الديمقراطيين’ بدون ‘إسلاميين’

سعود الأطلسي رئيسا لملتقى ‘الديمقراطيين’ بدون ‘إسلاميين’

 info_19315201015831PM1

أعلن في الرباط عن تأسيس “ملتقى الحوار الديمقراطي”، على إثر الاجتماع التأسيس الذي عقد بمقر نادي الصحافة بالرباط مساء السبت 20 يوليوز. وتم اختيار الإعلامي طالع سعود الأطلسي رئيسا للمنتدى. الجمع التأسيس حضره مثقفون والباحثون و إعلاميون مغاربة، من بينهم: محمد سبيلا، عبد الإله بلقزيز، نورالدين أفاية، محمد المصباحي، إدريس كثير، بنسالم حميش، أحمد بوكوس، عبدالنبي الرجواني، نورالدين العوفي، جليل طليمات، نرجس الرغاي، محمد البقالي، عبد الغني أبو العزم، العربي مفضال. فيما لوحظ غياب للفعاليات الإسلامية ضمن المؤسسين للملتقى.

ويهدف الملتقى إلى أن يكون فضاء مدني، حسب ما جاء في قانونه الأساسي يسعى إلى تنمية النقاش العمومي حول قضايا الشأن العام، وإقامة جسر التواصل بين الحساسيات السياسية وتيارات الفكر المختلفة، الملتزمة بأخلاقيات الحوار الديمقراطي، وتشجيع الحوار والتداول وتبادل الأفكار بين المثقفين، والجامعيين، والفاعلين المدنيين والسياسيين، وسائر المهتمين بقضايا الفكر والديمقراطية والتحديث، والمساهمة في بناء أرضية مشتركة بين الحساسيات الثقافية والفكرية كافة،على قاعدة الاختلاف والتعدد والاحترام المتبادل.

وبعد نقاش لأرضية العمل والوثائق التأسيسية للجمعية، تم اختيار طالع سعود الأطلسي، رئيساً للملتقى، وتم تشكيل مكتب مُسير، يضم: ثريا ماجدولين(كاتبة عامة)، عبد الإله صوادقة (أميناً للمال)، محمد سبيلا، امحمد گرين، حسناء أبوزيد، محمد حبيب الطالب، محمد محيفيظ، حسن طارق.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 22 يوليو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: