عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

منظمة اليونيسكو تعرب عن قلقها الشديد إزاء تهريب التحف الفنية من سوريا

منظمة اليونيسكو تعرب عن قلقها الشديد إزاء تهريب التحف الفنية من سوريا

 0_9

أعلنت سفيرة روسيا الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة للثقافة والفنون الـ”يونيسكو”، أليانورا ميتروفانوفا، عن قلق المنظمة العميق إزاء عمليات التهريب الضخمة للتحف الفنية من سوريا.

(أ ش أ)أعلنت سفيرة روسيا الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة للثقافة والفنون الـ”يونيسكو”، أليانورا ميتروفانوفا، عن قلق المنظمة العميق إزاء عمليات التهريب الضخمة للتحف الفنية من سوريا. وقالت ميتروفانوفا ـ فى تصريح خاص لإذاعة “صوت روسيا” اليوم الاثنين، إنه يتوجب حاليا تنفيذ آليات معاهدة منع تهريب التحف الفنية وتطبيقها فى سوريا، مشيرة إلى حدوث “نهب وتهريب غير شرعى ضخم للآثار والفن وغيرها، لذلك توجهت لجنة التراث العالمى بالدرجة الأولى إلى الدول المجاورة لسوريا”.

وبشأن الحفاظ على الآثار ذات الأهمية العالمية، أكدت ميتروفانوفا أن مدينة حلب السورية الآن مدمرة فعلا، وهى تعتبر من مواقع التراث العالمى، فيما تبقى المواقع الأخرى مهددة فى ظروف الحرب الأهلية فى البلاد.

وأفاد تقرير نشر فى مارس الماضى بأن آثارا قيمتها 2 مليار دولار قد هربت إلى خارج سوريا، كما أدت أيضا الحرب الأهلية إلى إحداث دمار لا يمكن إصلاحه لعدد من أهم المواقع التاريخية فى العالم.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 18 يوليو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: