عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

مسابقة محمد الركاب للأفلام القصيرة

مسابقة محمد الركاب للأفلام القصيرة

7dad689d57c578c6d76e0e0b27356c8f_123463148_127

تنظم الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب مسابقة محمد الركاب للأفلام القصيرة المنتجة من طرف مبدعي الأندية السينمائية المنضوية تحت لوائها ، وذلك في اطار الدورة الجديدة

للجامعة الصيفية للسينما والسمعي البصري المزمع اقامتها بالمحمدية من رابع الى سابع شتنبر 2013 بتعاون مع المركز السينمائي المغربي ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الاتصال والمجلس البلدي للمحمدية

يشترط في أفلام الأندية السينمائية ، الروائية والوثائقية القصيرة ، الراغبة في المشاركة ألا تتجاوز المدة الزمنية لكل منها نصف ساعة ، وألا يفوق تاريخ انتاجها سنتين ، وأن ترسل طلبات المشاركة من طرف الأندية الى عنوان رئيس  ” جواسم ” التالي : السيد رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب ، ص ب 52 ، سيدي قاسم 16000 ، المغرب .

 يتكون ملف المشاركة ، بالاضافة الى الطلب المكتوب ، من نسختي ” دي في دي ” عن كل فيلم مصحوبتان ببطاقته التقنية بالعربية والفرنسية وملصقه وصورة لمخرجه .

تخصص الجامعة ثلاث جوائز لهذه المسابقة ، الأولى مادية ، والثانية والثالثة رمزيتان ، ويمكن للجنة التحكيم ، المكونة من الرئيس المختار آيت عمر والأعضاء أحمد سيجلماسي وعبد الاله الجوهري وحسن وهبي وعزيز الأربعي ، أن تمنح للأفلام المتبارية بعض التنويهات .

لمزيد من المعلومات حول هذه المسابقة يرجى الاتصال برئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب ، الأستاذ عبد الخالق بلعربي ، على رقمه الهاتفي التالي : 0667446839 .

فيما يلي القانون المنظم لهذه المسابقة الجديدة :

الفصل الأول : عنوان المسابقة

يتضمن البرنامج العام لدورة 2013 من الجامعة الصيفية  للسينما والسمعي البصري مسابقة خاصة بأفلام الأندية السينمائية القصيرة أطلق عليها اسم المبدع الراحل محمد الركاب .

الفصل الثاني : أجناس الأفلام

تشمل هذه المسابقة الافلام الروائية والوثائقية القصيرة التي لا تتجاوزمدتها الزمنية نصف ساعة ولا يفوق تاريخ انتاجها سنتين .

الفصل الثالث : شروط المشاركة

تتم عملية المشاركة في المسابقة من طرف الأندية السينمائية المنضوية تحت لواء ” جواسم ” عبر ارسال ملف يتضمن نسختان جيدتان من الفيلم المرشح ، على شكل دي في دي ، مصحوبتان ببطاقته التقنية بالعربية والفرنسية وملصقه وصورة لمخرجه ، قبل تاريخ 18 غشت 2013 ، الى العنوان التالي : السيد رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب ، ص ب 52 ، سيدي قاسم 16000 ، المغرب .

الفصل الرابع : لجنة الانتقاء

تتكون لجنة انتقاء الأفلام المتوفرة على شروط المشاركة في مسابقة 2013 من أعضاء من المكتب المسير الحالي لجواسم . ولا يسمح بسحب أي فيلم تم قبوله من طرف هذه اللجنة للمشاركة في المسابقة . كما أن لجنة الانتقاء غير ملزمة بتبرير عدم قبول أي فيلم للمشاركة في المسابقة . والجامعة لها الحق في الاحتفاظ بنسخ الأفلام المرشحة لتوظيفها في أنشطتها الثقافية المختلفة .

الفصل الخامس : جوائز المسابقة

تخصص الجامعة ثلاث جوائز للفائزين في المسابقة : الاولى مادية ،  والثانية والثالثة رمزيتان .

تحدد إدارة الجامعة القيمة المادية للجائزة الاولى ، حسب الموارد المالية المتوفرة للدورة ، وتعلن عن هذه القيمة للمشاركين  في المسابقة قبل انطلاقها .

و يمكن للجنة التحكيم ان تمنح شهادات تقديرية تنويها ببعض الأفلام .

الفصل السادس : لجنة التحكيم

يترأس لجنة تحكيم المسابقة الأستاذ أيت عمر المختار ، وهورئيس سابق للجامعة الوطنية للأندية السينمائية من 1983 الى 1992 ، وتضم في عضويتها الى جانبه أربعة أطر من المكاتب الجامعية السابقة هم الأساتذة : أحمد سيجلماسي وعبد الاله الجوهري وحسن وهبي وعزيز الأربعي .

عن ادارة الجامعة الصيفية : أحمد سيجلماسي _ المسؤول الاعلامي

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 16 يوليو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: