عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

اعتقال كاتب “الولادة من الخاصرة”

اعتقال كاتب “الولادة من الخاصرة”

 aa

اعتقلت قوات الأمن السيناريست السوري سامر رضوان ليل أمس أثناء عودته من لبنان على الحدود بين البلدين. وأكد أشخاص مقربون من الكاتب السوري أن الاعتقال لم يكن على خلفية سياسية، وأكدوا لنا أن “الكاتب لا يزال في دمشق وهو كان بصدد الانتهاء من الجزء الثالث للمسلسل الذي اشتهر عربيا باسم الولادة من الخاصرة”.

ونشرت الفنانة يارا صبري، التي أخذت على عاتقها منذ اندلاع الاحتجاجات في سوريا منتصف مارس 2011 المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين لدى الجهات الأمنية نداء على صفحتها الخاصة على فيسبوك، تطالب فيه بإطلاق سراح سامر رضوان.

وقالت مصادر إدارية داخل شركة “كلاكيت” للانتاج التلفزيوني، والمسؤولة عن إنتاج المسلسل الذي كتبه سامر رضوان، إنها تابعت القضية للتأكد ما إذا كان هناك صلة بين التوقيف والمسلسل، خصوصا بعد اللغط الذي أثير حول عدم إجازة الرقابة السورية للنص المكتوب لكن تبيّن أنّ الاعتقال تم لأسباب شخصية”، وفقا لما أوردته صحيفة السفير اللبنانية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال كتاب سيناريو حيث تم سابقا اعتقال السيناريست خالد خليفة وريما فليحان وأفرج عنهما لاحقا، بينما لا يزال السيناريست عدنان زراعي لدى الجهات الأمنية حتى الآن.

يذكر أن مسلسل “الولادة من الخاصرة” من أوائل الأعمال الدرامية التي تكلمت عن الفساد في المؤسسة المخابراتية السورية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 19 يونيو 2013 by .

الابحار