عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

ملتقى طانطان الوطني الأول للشباب السينمائي

ملتقى طانطان الوطني الأول للشباب السينمائي

 affiche-Rencontre-tantan-web

أحمد سيجلماسي

خاص بالموقع

تحتضن مدينة طانطان من 19 الى 23 غشت 2013 ملتقاها الوطني الأول للشباب السينمائي ، المنظم من طرف جمعية رباط الاخوة للتنمية بطانطان بتعاون مع مؤسسات عمومية وخاصة ،وذلك تحت شعار” السينما بالصحراء : من اجل نشر وترسيخ الثقافة السينمائية بالأقاليم الجنوبية” .

و يهدف هذا الملتقى الفتي الى المساهمة الفعالة في التعريف بحاضرة إقليم طانطان ، و إعطاء نفس جديد لإبداعات شباب الأقاليم الجنوبية، و إذكاء روح المنافسة الإبداعية الشريفة بين السينمائيين الشباب . كما يسعى الى تكريس مفهوم الإبداع لدى شباب الصحراء ومختلف المدن المغربية ، و إضفاء روح التضامن بينهم و خلق فضاءات للحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الهواة والمحترفين .هذا بالإضافة إلى خلق وعي سينمائي ، لدى الشباب ، يؤمن بعدالة قضيتنا الوطنية الأولى ، و نشر ثقافة سينمائية هادفة ، وحث السينمائيين المغاربة على الانفتاح على أقاليمنا الصحراوية بغية تنمية مدنها سياحيا واجتماعيا واقتصاديا وثقافيا وغير ذلك عبر بوابات الفن والثقافة .

يتضمن برنامج الملتقى مسابقة رسمية مفتوحة في وجه كل السينمائيين الشباب من داخل  المغرب و خارجه ، في حدود20 فيلمأ ، يتم التباري فيها على مجموعة من الجوائز من بينها : الجائزة الكبرى وجائزة أحسن دور ذكور وجائزة أحسن دور اناث ، بالاضافة الى جائزة أحسن سيناريو للهواة تتمحور تيمته حول الصحراء .

كما يتضمن عروضا لنماذج من أفلام تجربة السينما الحسا نية ، و ندوة فكرية حول حضور الصحراء في السينما المغربية ، وورشات تكوينية في الاخراج والمونطاج وكتابة السيناريو ، وتكريمات لوجوه سينمائية من الرواد والشباب وغير ذلك.

وبما أن تنظيم الدورة الأولى لهذا الملتقى ستتزامن مع تخليد الشعب المغربي قاطبة لذكرى ثورة الملك والشعب ولعيد الشباب الوطني المجيد ، وهما مناسبتان للتعبير عن روح المواطنة والوحدة ، ستجوب قافلة سينمائية تضامنية الجماعات القروية والمخيم الصيفي بالشاطئ الأبيض بالوطية ، وستنظم أنشطة بفضاءات مختلفة من اقليم طانطان .كما ستتم دعوة وفد هام من ألمع نجوم السينما من ممثلين ومخرجين ونقاد وصحافيين ومديري تظاهرات سينمائية وغيرهم لدعم هذا المولود الجديد الذي يأمل منظموه أن يصبح تقليدا سنويا من شأنه أن يعطي دينامية جديدة للفعل السينمائي محليا ووطنيا .

هذا وتجدر الاشارة الى أن الجهة المنظمة لملتقى طانطان الوطني للشباب السينمائي ستعلن قريبا ، من خلال ندوة صحافية تعقدها بالرباط ، عن البرنامج المفصل لهذه التظاهرة وعن عناوين الأفلام المبرمجة وأسماء أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية ومختلف الفقرات .

ولمزيد من المعلومات حول الملتقى وبرنامجه يمكن الاتصال ، هاتفيا ، بمنسقه العام الحسين أنشاد أو مديره محمد الحنافي الأساوي عبر أحد الرقمين : 0661169089 أو 0666159274 ، أو الكترونيا ، عبر أحد العنوانين : Film-tantan@gmail.com   أو ass.tantansahra@gmail.com

عن ادارة الملتقى : أحمد سيجلماسي – المسؤول الاعلامي

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 18 يونيو 2013 by .

الابحار