عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

تأجيل الدورة الـ17 لمهرجان السينما بمصر لأجل غير…

تأجيل الدورة الـ17 لمهرجان السينما بمصر لأجل غير محدد إثر تولي وزير الثقافة علاء عبدالعزيز بداية الشهر الماضي وإقالته غالبية قيادات الوزارة

 aaa

أعلن رئيس المهرجان القومي للسينما المصرية المخرج سمير سيف، أنه تقرر تأجيل الدورة الـ17 للمهرجان الذي كان مقرراً إقامته منتصف الشهر الجاري، وذلك بسبب ما تشهده وزارة الثقافة من حالة جدل وعدم استقرار.

وأوضح سيف قائلاً إنه “الى جانب ذلك الاضطراب والاحتقان اللذين يسودان الوسط الثقافي وعدم الاستقرار في دار الأوبرا المصرية التي تشهد مسارحها فعاليات المهرجان مثل حفلي الافتتاح وعروض الافلام المشاركة في الدورة التي كان مزمعا انعقادها”.

وتابع “كل ذلك دفعنا الى اتخاذ قرار صعب بتأجيل إقامة المهرجان في موعده، على أمل تحديد موعد جديد بعد استقرار الأحوال في الوزارة، رغم أن إدارة المهرجان كانت مستعدة تماماً لانطلاقته في 15 يونيو/ حزيران الجاري”.

يُشار الى أن وزارة الثقافة تعيش حالة من الغليان، إثر تولي وزير الثقافة علاء عبدالعزيز مهام منصبه بداية الشهر الماضي وإقالته غالبية قيادات الوزارة واستقالة البعض الآخر احتجاجاً على سياسته التي وصفوها بأنها “سياسة أخونة وزارة الثقافة”.

يُذكر أن المثقفين والفنانين صاعدوا الموقف ضد الوزير واعتصموا في مكتبه ومنعوه من دخوله طوال الأسبوع الماضي، فقد اعتصموا داخل المكتب وأقاموا الحفلات الفنية في الشارع المقابل لمكتب الوزير، حيث قدمت مجموعة حفلات فنية متميزة جمعت جمهوراً غفيراً مؤيداً للمثقفين والفنانين المطالبين برحيل الوزير.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 12 يونيو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: