عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

استطلاع يكذب الجزيرة بأنها أكثر القنوات مشاهدة…

استطلاع يكذب “الجزيرة” بأنها أكثر القنوات مشاهدة في الوطن العربي

  aaa

ذكرت جريدة ” لو ماج ” المغربية أن قناة الجزيرة القطرية تعمل على ترويج بأنها أكثر القنوات مشاهدة في العالم العربي مستشهدة بنتائج بعض مراكز الاستطلاع العالمية.

ولفتت الجزيرة المغربية إلى أن قناة الجزيرة تنقل معلومات كاذبة بخصوص هذا الشأن خاصة بعد أن أعلن أحد أكبر معهدي الاستطلاع، الذي قالت القناة القطرية بأنهما أمدها بهذه المعلومات، عن أنه لم يقوم بأي استطلاعات في هذا الشأن.

واستطردت ” لو ماج ” المغربية أن معهد الاستطلاع الفرنسي ” أيبسوس “- الذي ذكرته قناة الجزيرة بأنه قام بهذا الاستطلاع- كذّب بأنه شارك في أي دراسة في هذا الشأن، كما أنكر كليا بأنه أمد قناة الجزيرة بمعلومات عن ترتيب القنوات الإخبارية في المشاهدة داخل الوطن العربي.

وأوضحت الصحيفة المغربية بأن معهد ” أيبسوس ” الفرنسي قد نشر تكذيبا رسميا على صفحته الرئيسية ينكر فيه مشاركته في أي تحليلات من هذا النوع.

كما ذكر المعهد المذكور أيضا بأن الجزيرة قد زعمت بأنها حققت أكثر القنوات مشاهدة في الوطن العربي وفق دراسة قام بها معهد ” أيبسوس ” في 19 دولة عربية.

في حين أكد “أيبسوس ” بأنه ليس له أفرع إلا في 11 دولة فقط، كما أنه لا يمكننا أن نعمل في 19 دولة، ويشار إلى أن مدير قناة الجزيرة الشيخ أحمد بن جاسم آل خليفة أحد أفراد الأسرة المالكة في قطر قد أعلن بأن قناة الجزيرة هي أكثر القنوات الإخبارية مشاهدة في الوطن العربي وفق استطلاع قام به معهد ” أيبسوس ” الفرنسي ومعهد “سيجما “.

ويأتي هذا خلاف الاستطلاعات الأخيرة والتي تؤكد سقوط نسبة مشاهدة قنوات الجزيرة بشكل خطير إلى 6 ملايين مشاهد بدلا من 43 مليون مشاهد بسبب انحيازاتها في تغطياتها الإخبارية.

واختتمت الصحيفة المغربية بأنه لا يجب أن نصدق كل الاستطلاعات التي تجريها أو تقدمها قناة الجزيرة القطرية، وذلك لأنها تختلق معلومات لصالحها دون الاستناد إلى مصدر صحيح.

حسام ربيع

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 10 يونيو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: