عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

بلاغ للفدرالية المغربية لناشري الصحف   اعتبرت الفدرالية…

بلاغ للفدرالية المغربية لناشري الصحف

 aa

اعتبرت الفدرالية المغربية لناشري الصحف أن من شأن كثرة المجالس العليا المقترحة في مجالات الطباعة والتوزيع والإشهار أن تشتت جهود الإصلاح وأن تجعل السلطة التنفيذية تتدخل في مجالات يجب أن تبقى خاضعة للسوق الحر في إطار التنظيم الذاتي.

وأوضح بلاغ للفدرالية٬ يوم الثلاثاء 28/05/2013 ٬ أن مضامين مشاريع القوانين التي تتعلق بالطباعة والتوزيع والإشهار٬ والتي تقترح إنشاء ثلاث مجالس عليا لهذه القطاعات٬ لا يمكن أن تكون إلا في إطار موحد يهم الناشرين.

وأضاف البلاغ أن مكتب الفدرالية٬ بعد اطلاعه في اجتماعه المنعقد نهاية الأسبوع الماضي على نتائج اللجنة الاستشارية العلمية التي كانت مكلفة بدراسة مسودات مشروع مدونة الصحافة٬ أعاد التأكيد على موقف الفدرالية الذي يعتبر أن المشاورات٬ في أي إطار كانت٬ لا يمكن بأي حال أن تكون بديلا عن المفاوضات مع المهنيين.

وأشار إلى أن الأجهزة التقريرية للفدرالية تنتظر أن تتسلم المشاريع النهائية التي تقترح وزارة الاتصال عرضها على الحكومة ثم البرلمان لكي تتخذ في شأنها٬ بالتنسيق مع شركائها٬ الموقف المناسب.

من جهة أخرى٬ تدارس المكتب مشروع اتفاقية النموذج الاقتصادي الجديد المقترح من طرف جمعية وكالات الإشهار وقرار موصلة التفاوض حول مضامينها من أجل أن تكون في مصلحة الأطراف الثلاثة المعنية من معلنين وناشرين ووكالات إشهار٬ ولتجسد أيضا انطلاقة فعلية للتخليق والشفافية في مجال حيوي بالنسبة لاقتصاد المقاولات الصحافية.

وذكر البلاغ أنه بعد اطلاع الناشرين على مجموعة من طلبات الانخراط في الفدرالية المغربية لناشري الصحف وبعد فحص ملفات المرشحين بما يتلاءم مع شروط المؤسسات الصحافية المهيكلة ومع الميثاق الأخلاقي للفدرالية تقرر قبول عضوية ثمانية مرشحين انضافوا إلى قائمة الصحف المهيكلة العضوة في الفدرالية.

كما تقرر٬ حسب المصدر ذاته٬ عقد الجمع العام في شهر شتنبر المقبل.

/ومع/

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 30 مايو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: