عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

النقابة تدين الإعتداء على الزميلين حنان النبلي…

النقابة تدين الإعتداء على الزميلين “حنان النبلي” و “سمير الديدي”

 26-04-2011_12-20-33_logo

مرة أخرى تسجل النقابة الوطنية للصحافة المغربية استمرار الاعتداء على الصحافيين أثناء مزاولة عملهم. ففي أقل من أسبوع تعرض زميلان لاعتدائين  منفصلين. الاعتداء الأول طال الزميلة حنان النبلي الصحفية بأسبوعية المشعل وذلك أثناء إنجاز تغطية لحريق بمحل تجاري بمنطقة لهراويين 3  بالدار البيضاء. و روت الزميلة أن دركيين تدخلا وانتزعا منها بعنف (الكاميرا) وأهاناها أمام الحاضرين.

       الحادث الثاني تعرض له الزميل سمير الديدي الصحفي بجريدة الخبر يوم الاثنين 27 ماي 2013 خلال ندوة صحافية عقدتها الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية بأحد فنادق الدار البيضاء. وجاء هذا الاعتداء بعدما طرح الزميل  الديدي سؤالا يتعلق بالمعايير التي اعتمدتها الجامعة من أجل إسناد مهام تنظيم البطولة الإفريقية لإحدى الشركات دون احترام  القانون الذي ينص على إعلان طلب عروض لاختيار الشركة الأفضل، و هو ما لم يرق رئيس الجامعة. و تسبب  هذا السؤال في تعرض الزميل إلى اعتداء  لفضي و جسدي من طرف عضو جامعي و بعض الحراس  من الأمن الخاص للفندق.

      إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ  تتضامن مع الزميلين سمير الديدي و حنان النبلي، تدين بقوة  هذه  الممارسات  العدوانية ضد السلامة الجسدية و ضد حرية الصحافة ، و تطالب  بفتح تحقيقات فيها و محاسبة مقترفيها .

وتسجل النقابة من جديد أن استمرار مثل هذه الاعتداءات التي يتعرض لها الصحافيون و الصحافيات  أثناء مزاولة عملهم،  سواء من طرف أفراد من قوات الأمن  و السلطات العمومية أو من قبل  أشخاص  عاديين ومسؤولين، هو تأكيد على استمرار مسلسل انتهاك حرية الصحافة الذي نبهت إليه النقابة  مرارا في بلاغاتها و تقاريرها، و طالبت الحكومة  بضرورة جعل حد له. و تؤكد النقابة أنها ستواصل التصدي لهذه الاعتداءات و تحسيس مختلف الجهات بخطورتها و تعبئة الجسم الصحافي لمواجهتها عبر مختلف الوسائل المشروعة.

الرباط في 29 ماي 2013

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 30 مايو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: