عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

 اتحاد كتاب المغرب يصدر عددا جديدا من مجلة…

 اتحاد كتاب المغرب يصدر عددا جديدا من مجلة “آفاق” خاصا بالمسرح المغربي.

logo

 احتفاء بمرور خمسين سنة على تأسيس مجلة “آفاق”، وصدور عددها الأول عام 1963، وبمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني للمسرح، أصدر اتحاد كتاب المغرب عددا جديدا ومزدوجا من مجلة “آفاق”، ماي 2013، خاصا بالمسرح المغربي.

     يتضمن العدد ملفا متميزا عن تحولات المسرح المغربي، مهدى إلى روح رائد المسرح المغربي المبدع الراحل الأستاذ أحمد الطيب العلج، ويشتمل على دراسات وقراءات وشهادات ونصوص مسرحية لمجموعة من خيرة كتاب المسرح ببلادنا ودارسيه ونقاده.

    كما يتضمن العدد زوايا إبداعية للشعر والقصة القصيرة، فضلا عن ركن “رواق الاتحاد” الذي خصص لتجربة الفنان التشكيلي المغربي  شفيق الزكاري، وأركان أخرى خاصة بالقراءات والبورتريه وأنشطة الاتحاد ومنشوراته، وميزانية الاتحاد، وجردا لمجلة “آفاق”، خلال خمسين سنة من الحضور المتجدد والصمود المتواصل.

     والجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد، كان قد عين الأستاذ الدكتور عبد الرحمن طنكول رئيسا لتحرير مجلة “آفاق”، فيما تكرم بكتابة افتتاحية هذا العدد الأستاذ الدكتور حسن المنيعي.

المكتب التنفيذ

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 26 مايو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: