عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

أطول مقابلة صحافية في العالم 30 ساعة ودقيقة…

أطول مقابلة صحافية في العالم 30 ساعة ودقيقة و44 ثانية

hans-olav-lahlum2

سجل صحافي وكاتب من النرويج أمس (الخميس) رقماً قياسياً في أطول مقابلة صحافية تناولت قضايا تتراوح بين الحديث عن رؤساء الولايات المتحدة والشطرنج وقضايا شخصية. وكان ضيف هذه المقابلة المفكر هانس أولاف لاهلوم، وقد أجرى المقابلة الصحافي مادز أندرسن ومدتها ثلاثون ساعة ودقيقة واحدة و44 ثانية، وهو رقم قياسي ينتظر المصادقة للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وما إن أنهى الرجلان هذه المقابلة القياسية، حتى إنطلقا معاً في حوار جانبي قصير. وتسهيلا للمهمة، جرى تحضير قائمة طويلة جداً من الأسئلة، تتراوح بين رؤساء الولايات المتحدة، وهو موضوع إحتل حيزاً في كتابات لاهلوم، مروراً بالروايات البوليسية والرياضة، إلى المشكلات التي عانت منها دول أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية.

ويبلغ لاهلوم من العمر 39 عاماً، وهو كاتب ومؤرخ، ومرشح إلى الإنتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر عن أحد الأحزاب اليسارية، ولاعب شطرنج. وأثار أداء لاهلوم إعجاب مواطنه بطل العالم في الشطرنج ماغنوس كارلسن الذي كتب على موقع تويتر ‘أن تعرف شيئاً عن كل شيء يجعل منك إنساناً مثقفاً، أما أن تعرف كل شيء عن كل شيء فهذا يستحق أن يذكر في كتب التاريخ’. وكتبت سفارة الولايات المتحدة في أوسلو على موقع تويتر ‘نحن معجبون جداً بمعارف هانس أولاف لاهلوم حول السياسة الأميركية’. وفي ظل هذا العدد الهائل من الأسئلة، سمح للرجلين أخذ إستراحة من خمس دقائق كل ساعة. ويعود الرقم القياسي السابق لأطول مقابلة إلى أبريل 2012، وقد حققها الصحافي توم كونروي والسياسي تيم شادبولت، وهما نيوزيلانديان.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 25 مايو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: