عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

 إيطاليا تحتضن أول مهرجان للسينما المغربية لأول مرة…

 إيطاليا تحتضن أول مهرجان للسينما المغربية

Affiche_A0_festival_cinema_bo_rec_web

لأول مرة تحضر السينما المغربية بكامل تألقها عروسة في مهرجان أوروبي خاص بها. حيث بادرت العمال المغاربة بإيطاليا إلى تنظيم مهرجان السينما المغربية بإيطاليا. و ستكون مدينة بولونيا مكانا يحج إليه كل عشاق السينما و ذلك يومي 24 و 25 ماي 2013 . و الجدير بالذكر أن المهرجان ينظم  برعاية جامعة بولونيا بإيطاليا و بتعاون من الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية و المركز السينمائي المغربي و بتنسيق مع المجتمع المدني. الدورة الأولى ستضع الخطوة الأولى لمسيرة سينمائية مغربية مختلفة الحضور في الديار الأوروبية و ذلك بعد أن كانت تقتصر على حضورها كضيفة في مهرجانات أخرى. و تعرف الدورة مشاركة عدد من الأفلام لمخرجين مغاربة متميزين و هم علال العلاوي  بفيلمي “أولاد الشمس” و “الوصية”، حكيم البيضاوي بفيلم “طفل القمامة”، عادل التناني بفيلم “دين البحر”، عادل الفاضلي بفيلم “حياة قصيرة”،محمد مونا بفيلم “بدأ التصوير”، سامية الشرقاوي بفيلم “أسمهان”، أمير الرواني “بفيلم جيزابيل”، عمر مولدويرة بفيلم “فوهة”، يونس الركاب بفيلم “المنحوتة”، عبد الإله زيرات بفيلم “باسم والدي”،علي بنجلون بفيلم “أمواج الزمن”، مريم التوزاني بفيلم “الليلة الأخيرة و أخيرا نسيم العباسي بفيلم “ماجد” . و من بين المحطات الأساسية في المهرجان تنظيم مائدة مستديرة حول السينما المغربية يشارك فيها المخرج علال العلاوي , عبد الرحيم أبو المواهب  عن الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة و المخرج حكيم البيضاوي.

وفي بلاغ آخروبرعاية جامعة بولونيا بإيطاليا و بتعاون من الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية و المركز السينمائي المغربي و بتنسيق مع المجتمع المدني تنظم جمعية العمال المغاربة بإيطاليا المهرجان الأول لسينما المغربية بإيطاليا و ذالك أيام 24 و25 ماي بمدينة بولونيا.

تهدف اللجنة المنظمة من خلال هذه المبادرة إلى نشر الثقافة المغربية و إلى تقريبها من أبناء الجالية، و ربط علاقة الصداقة و التعاون بين  البلدين بإعتبار المهاجرين المغاربة سفراء لبلدهم العزيز.

و لهدا الغرض تم إعداد برنامج غني بالإنتاجات السينمائية المغربية التي حازت على جوائز وطنية و عالمية، و كذا ندوات و حوارات مع الفنانين المغاربة و نظراءهم الإيطاليين و الجالية المغربية بإيطاليا المتعطشة لمثل هذه التظاهرات الثقافية.

و لإغناء الحوار و التواصل سيحضر المهرجان السيد عبد الرحيم أبو المواهب عن الشركة الوطنية الإذاعة و التلفزة المغربية و المخرجين المتألقين السيد حكيم بيضاوي بفلمه “طفل القمامة” و  السيد علال العلاوي بفلميه “الوصية” و “أبناء الشمس” الذي سيكون كقاعدة للحوار و النقاش بجامعة بلونيا قسم الفنون.

و للمزيد من المعلومات يمكنكم دخول موقع الإلكتروني: http://www.festivalcinemamarocchino.com/index.php/it/lista-dei-films

عن إدارة المهرجان

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 22 مايو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: