عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

إطلاق البوابة الأمازيغية ضمن خدمات وكالة المغرب العربي…

إطلاق البوابة الأمازيغية ضمن خدمات وكالة المغرب العربي للأنباء

 table_tifinagh_01

أكد السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ٬ يوم الخميس٬ أن إطلاق البوابة الأمازيغية ضمن الخدمات الاعلامية التي تقدمها وكالة المغرب العربي للأنباء يمثل “خطوة متقدمة في تنزيل المقتضيات الدستورية الجديدة “.

وأوضح السيد الخلفي ٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ٬ قبيل انعقاد مجلس للحكومة ٬ أن من شأن إطلاق هذه البوابة أن يعزز أيضا التعددية اللغوية التي تميز المغرب ويعطيها بعدا من أجل مواكبة التطورات التي حصلت منذ سنوات٬ خاصة منذ إطلاق الاذاعة الأمازيغية ٬ وتوسيع برامج بثها.

وسجل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة تنامي الطلب٬ في السنوات الأخيرة ٬ على مواكبة الأحداث الوطنية وتقديمها باللغة الأمازيغية ٬ لاسيما منذ إطلاق القناة الأمازيغية.

وتتضمن هذه البوابة الاخبارية باللغة الامازيغية ٬ التي تم إطلاقها مساء أمس الاربعاء٬ على غرار مثيلاتها بالعربية والفرنسية والإسبانية والانجليزية ٬ مجموعة من الخانات تتعلق بالأنشطة الملكية والأنشطة الأميرية٬ والأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والجهوية علاوة على أخبار عامة ودولية.

وقد استغرقت مدة انجاز هذا المشروع ثلاثة أشهر تم خلالها تكوين الطاقم الصحفي والتقني بالمعهد الملكي للثقافة الامازيغية على طرق الكتابة والصياغة باللغة الامازيغية وبحرف تيفيناغ.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 17 مايو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: