عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

نيويورك تايمز حرب إلكترونية ضد الشركات الأمريكية…

“نيويورك تايمز”: حرب إلكترونية ضد الشركات الأمريكية

photo_1321191117171-1-0

قالت صحيفة “نيويورك تايمز”الأمريكية إن موجة جديدة من الهجمات الإلكترونية ستعصف بعدد من الشركات الأمريكية، ومن بينها هجوم غامض أعلنت عنه وزارة الأمن الداخلي.ونقلت عن مسئولين أمريكيين قولهم إن :”الهجمات الإلكترونية الراهنة لا تستهدف التجسس بل تخريب المؤسسات الأمريكية وأن مصدرها يأتي من مكان ما بالشرق الأوسط”.

ويفيد المسئولون بأن هذه الهجمات تستهدف في المقام الأول شركات الطاقة وتسعى إلى السيطرة على نظم تشغيلها، غير أن مسئولين بارزين بالإدارة الأمريكية أكدا عدم معرفتهما حتى الآن المصدر المحدد لهذه الهجمات وما إذا كانت تشن برعاية حكومية أو من قبل مجرد مجرمين أو قراصنة.

ويقول أحد المسئولين، لم يكشف عن هويته، إن “الإدارة الأمريكية قلقة بالفعل من هذه الاختراقات، ولذلك فهي تسعى جاهدة لضمان عدم تسببها في أضرار جسيمة مثلما حدث في السعودية ،في إشارة منه إلى الهجمات الإلكترونية التي استهدفت الصيف الماضي 30 ألف حاسب آلي بشركة أرامكو السعودية النفطية”.

 وذكرت الصحيفة أن التحذيرات في هذا الصدد كانت غير مألوفة نظرا لأن معظم الهجمات الإلكترونية التي كانت تشنها الصين على سبيل المثال ضد الشركات الأمريكية كانت تستهدف الحصول على معلومات سرية أو سرقة أسرار تجارية، بيد أن الهجمات الراهنة تسعى إلى تدمير شبكة المعلومات والتلاعب بنظم الآلات الصناعية والاستيلاء على أو إيقاف تشغيل الشبكات التي توفر الطاقة.

وأوضحت أن نوع فيروس هذه الهجمات أشبه بفيروس “ستكسنت” الذي استخدمته الولايات المتحدة وإسرائيل سرا ضد محطات التخصيب النووي الإيرانية منذ عدة أعوام، وذلك بهدف تقليل سرعة تقدم البرنامج النووي الإيراني.

 وأفادت الصحيفة الأمريكية أن وزارة الأمن الداخلي أصدرت تحذيرها في هذا الصدد بمجرد أن أدركت مدى تمكن القراصنة من اختراق أنظمة الشركات، ومن بينها شركة تتعامل في مجال العمليات الكيماوية وأعلنت أن التحذير تم في إطار محاولة للتأكد من أن حجم وتوقيت المعلومات يتحسن وفقا للأمر التنفيذي الجديد الذي وقعه الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”.

ريهام ابوالعلا

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 15 مايو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: