عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

تكريم الممثلة فاطمة خير بمهرجان سيدي سليمان …

تكريم الممثلة فاطمة خير بمهرجان سيدي سليمان

 الممثلة فاطمة خير 2 (1)

أحمد سيجلماسي

خاص بالموقع

من ضمن تكريمات الدورة السابعة لمهرجان السينما والتربية بسيدي سليمان ، ابتداء من الثامنة والنصف من مساء الخميس 23 ماي 2013 بدار الشباب 11 يناير ، الاحتفاء ببطلة الفيلم التلفزيوني الناجح ” القسم 8 ” الممثلة المحبوبة فاطمة خير ، وهي في أوج عطائها السمعي البصري .

وتعتبر فاطمة خير ، المزدادة بالدار البيضاء سنة 1967 ، وجها مألوفا عند المغاربة ، تعودوا على مشاهدتها كمنشطة متميزة لسهرات “للا العروسة ” والبرنامج العائلي الأسبوعي ” أسر وحلول ” ، كما تمتعوا بأدائها الجيد لأدوار مختلفة في السينما والتلفزيون .

كانت بدايتها مسرحية ، وبعد ذلك اقتحمت التلفزيون المغربي لأول مرة من خلال مشاركتها في مسلسل ” وفاء ” ، أواخر الثمانينات من القرن الماضي ، وتوالت بعده  أعمالها  التلفزيونية المختلفة ، نذكر منها على سبيل المثال الفيلمين المتميزين ” سعيدة ” من اخراج عبد المجيد الرشيش و ” القسم 8 ” من اخراج جمال بلمجدوب و مسلسلات ” موعد مع المجهول ” من اخراج حسن الواحدي و ” خلخال الباتول ” من اخراج جمال بلمجدوب وسلسلة “لابريكاد ” من اخراج عادل الفاضلي وبعض المسلسلات السورية من بينها ” عين الحور ” من اخراج اسماعيل نجدت أنزور .

من أفلامها السينمائية نذكر العناوين التالية : ” نساء ونساء ” لسعد الشرايبي و ” ياقوت ” لجمال بلمجدوب ” و ” نهاية سعيدة ” لعبد القادر لقطع و ” عقاب ” لهشام عين الحياة و ” الأجنحة المنكسرة ” لعبد المجيد الرشيش وغيرها . نالت بعض الجوائز ، داخل المغرب وخارجه ، وشاركت في لجن تحكيم بعض المهرجانات السينمائية الوطنية والدولية .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 15 مايو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: