عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

تعقيب على مقال عبده حقي أسامة مغفور خاص…

تعقيب على مقال عبده حقي

images (1)

أسامة مغفور

خاص بالموقع

لم تكن موفقا بالمرة في مقالك الداعم لعصيد. فلقد انضممت مع الأسف إلى جوقة المطبلين لهذا المعتوه الذي يقودنا مع حركته الأمازيغية الفاشية إلى مزيد من الفتن والتصدع. أنت مثال للسقوط المدوي لمثقف اليسار في عصيدة عصيد، وهو سقوط لا يخدم إلا الطائفيين والعرقيين. الخلاف مع الإسلاميين لا يمر حتما عبر التحالف مع الشيطان وحثالة الفكر الإقصائي. وأنا شخصيا قومي عربي أختلف أيديولوجيا مع السلفيين والإسلاميين إلا أنني أرفض أن أضع يدي في يد المعتوه عصيد المتطرف لأمازيغيته.

غريب أمركم يا جماعة المطبلين لهذا المعتوه٬ توقفتم عند وصف سلفي له بالكافر وأولتموها على مقاسكم وضخمتموها وحولتموها إلى دعوة للقتل. في الوقت نفسه تناسيتم دعوات متطرفي الأمازيغية لقتل السلفيين وتقطيعهم لأوصال طالب يساري في الجامعات. المدعو بودهان المتطرف الأمازيغي يدعو المجلس العلمي إلى تطبيق حد الردة في من يرتد عن أمازيغيته ويتحول إلى عربي، وهي رسالة مشفرة لأتباعه لقتل العرب في المغرب ودولتهم العربية، ونحن لم نسمع منكم كلمة إدانة واحدة لهذا العنف الهوياتي اللفظي والجسدي الذي تمارسه الحركة الأمازيغية وروادها.

غريب أن تصف عصيد الذي لا يتعدى مستواه الدراسي الإجازة في الفلسفة، بالمفكر وكأنك تضعه في مرتبة علماء عظام كالجابري والحبابي والمنجرة. أنت تسخر من ذكائنا. فهذا العصيد هو حثالة المثقف ومزبلة الفكر النتن الذي تنبعث منه روائح كريهة، ومن المؤسف أن يدعمه مثقفون فقط لضرب الإسلاميين.

حرية التعبير ليست مطلقة وحدودها ثوابت الأمة. وفي المغرب يعد الإسلام ثابتا للمغاربة والتعرض له خط أحمر. وفي أوروبا لا يمكنك أن تطعن في العلمانية والتعرض للصهيونية، فهي ثوابت في المجتمع لا يسمح لأي كان في الحديث فيها.

أدعوك إلى مراجعة مواقفك فالحركة الأمازيغية هي أكبر خطر على المغرب. أدعوك إلى قراءة مقالي الأخطاء القاتلة للحركة الأمازيغية لتكتشف ذلك. استعمالك للفظ العالم العربي الأمازيغي غريب جدا ونسيت أن تضيف له الكردي والآشوري والفرعوني والفينيقي ووو

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 10 مايو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: