عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

البرنامج العام لملتقى شفشاون الوطني الخامس للفيلم القصير…

البرنامج العام لملتقى شفشاون الوطني الخامس للفيلم القصير هواة

 festival chafchawen

تحتضن مدينة شفشاون الجميلة ، في اطار ربيعها ، من 16 الى 18 ماي الجاري ، الدورة الخامسة لملتقاها الوطني المتخصص في أفلام الهواة القصيرة . ومعلوم أن هذا الملتقى دأبت على تنظيمه سنويا جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية بشفشاون بتعاون مع المجلس البلدي للمدينة وعمالة اقليم شفشاون ، وبدعم من المركز السينمائي المغربي ومساهمة فعاليات اقتصادية وجمعوية . فيما يلي البرنامج المفصل لهذه التظاهرة السينمائية والسمعية البصرية :

الخميس 16 ماي 2013

بعد استقبال المشاركين وضيوف الملتقى بفندق طارق من الثالثة زوالا الى السادسة ، ينطلق

، ابتداء من السادسة والنصف مساء بمجمع محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة ، حفل الافتتاح بكلمات الجهات المنظمة والداعمة ، رئيس جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية ورئيس المجلس البلدي وممثل عن اللجنة التنظيمية للملتقى ، ثم يتم تقديم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لأفلام الهواة القصيرة وهم المخرج والفنان الفوتوغرافي داوود أولاد السيد / رئيسا والناقدين أحمد الفتوح وبوشعيب المسعودي والصحافي المصطفى الصوفي والأستاذة سارة الركيك ، وعضوي لجنة تحكيم مسابقة أفلام البيئة هواة : عبد الاله التازي ، عضو الجمعية المنظمة للملتقى ، والفاعل الجمعوي المفضل المرزكيوي . بعد ذلك يعرض شريط سمعي بصري يذكر باللحظات القوية لدورة 2012 الرابعة ، فتكريم الفنان الفوتوغرافي مولاي أحمد بن الأمين العلمي ، وعرض فيلم الافتتاح ” الجامع ” من توقيع رئيس لجنة التحكيم داوود أولاد السيد .

الجمعة 17 ماي

من العاشرة صباحا الى منتصف النهار يتم تنظيم لقاء مفتوح مع المبدع أولاد السيد بثانوية الامام الشاذلي التأهيلية ، في اطار فقرة ” في مؤسستنا سينمائي ” ، تتخلله نقاشات مع المخرج داوود وضيوف الملتقى المرافقين له مع أخد صور تذكارية معهم .

من الرابعة والنصف عشية الى حدود السابعة مساء بمجمع محمد السادس تنظم عروض أفلام المسابقتين وعددها 13 فيلما قصيرا منها 3 أفلام بيئية هي : ” المحاكمة الخضراء ” لجمال المودن من مدينة تمارة و ” أمنية ” لطارق الكناش من مشرع بلقصيري و ” لالة زهرة ” لطارق بوبكر من شفشاون ، أما الأفلام العشرة الأخرى فهي : ” رحلة حلم ” لمنير علوان من سطات و ” الرقص مع الشيطان ” لمحمد الخضري من أزمور و ” كرامة انسان ” لمحمد سفيان الباشا من الرباط و ” وأنا ” للحسين شاني من الريش و ” الكرسي ” للصافي فاطمة الزهراء وأنس حيوني من الدار البيضاء و ” الاحضياي ” لمحمد الهوري من الدار البيضاء و ” متى ؟ ” لهشام باحفيظ من زاكورة و ” الخياط ” لمحمد حبيب الله من ورزازات و ” لا بابيلا ” لالياس مهراز من شفشاون و ” الماء / أمان ” لسيرين ولوت من فاس .

وفي التاسعة ليلا تنظم بفندق طارق جلسة لمناقشة الأفلام المشاركة في المسابقتين بحضور مخرجيها وضيوف الملتقى ومتتبعي أنشطته .

السبت 18 ماي

تنظم بمجمع محمد السادس ، من العاشرة صباحا الى منتصف النهار ، ندوة حول موضوع ” السينما : فن الفنون الممزوجة ” يشارك فيها الناقد والأستاذ الباحث الحبيب ناصري والأستاذ والفنان التشكيلي عمر سعدون وينشطها الناقد والصحافي السينمائي أحمد سيجلماسي . وفي السابعة مساء بنفس الفضاء يختتم الملتقى الخامس بكلمتي جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية واللجنة التنظيمية ، وتعلن لجنتي التحكيم عن الأفلام الفائزة بالجوائز الست التالية التي يحمل بعضها أسماء أماكن معروفة بشفشاون ونواحيها :  جائزة شفشاون الكبرى وجائزة وطاء الحمام الثانية وجائزة رأس الماء الثالثة وجائزتي التشخيص اناثا وذكورا ، بالاضافة الى جائزة تلاسمطان لأحسن فيلم بيئي . بعد توزيع الجوائز والشهادات تؤخد صور تذكارية للفائزين والمشاركين في دورة 2013 .

تجدر الاشارة في الأخير الى أن الأفلام المتبارية على جوائز الدورة الخامسة للملتقى تم انتقاؤها من طرف لجنة مكونة من السيناريست والكاتب المسرحي أحمد السبياع والممثل والمخرج المسرحي محمد بوغلاد ومدير الملتقى الأستاذ محمد سطار .ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بهذا الأخير على الرقم الهاتفي التالي : 0667316201 .

أحمد سيجلماسي

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 7 مايو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: