عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

تكريم فنان الديكور مولاي الطيب العلوي بملتقى زرهون السابع

تكريم فنان الديكور مولاي الطيب العلوي بملتقى زرهون السابع
عن ادارة الملتقى : أحمد سيجلماسي
تحت شعار “جبر ضرر الذاكرة السينمائية المغربية ” تنظم جمعية مهرجانات بني عمار للسينما والثقافة ، بدعم من المركز السينمائي المغربي والمجلس البلدي لمدينة مولاي ادريس زرهون ، الدورة السابعة لملتقى زرهون الوطني لسينما القرية ، من 10 الى 12 ماي 2013 . وتعتبر فقرة التكريم بهذا الملتقى احدى لحظاته القوية اذ يتم من خلالها تسليط الأضواء على أسماء فنية أعطت الكثير في الظل ولف بعضها النسيان ، وليس اعتباطا اختيار الديكوراتور مولاي الطيب العلوي ، 56 سنة ، والسيدة فاطمة نوري ، 87 سنة ، زوجة أب السينما المغربية الراحل محمد عصفور ، لتاثيث فقرة تكريم دورة 2013 يوم السبت 11 ماي ابتداء من الرابعة عشية بدار الثقافة بمولاي ادريس زرهون ، فكلاهما أعطى الكثير للفن عموما وللسينما على وجه الخصوص .
مولاي الطيب العلوي ، المزداد بالرباط سنة 1957 ، فنان تشكيلي عصامي التكوين أصبح له حضور قوي كديكوراتور أو مدير فني في العديد من الأفلام السينمائية المغربية والأجنبية الروائية والوثائقية ، القصيرة والطويلة ، ابتداء من ” جارات أبي موسى ” من اخراج محمد عبد الرحمان التازي سنة 2003 ، وفي أعمال تلفزيونية مختلفة ، أفلام ومسلسلات … ، وغيرها . لم يصل الى ما وصل اليه كفنان ديكور له بصمته الخاصة لولا تمرسه من خلال احترافه لعدة مهن واشتغاله على مختلف المواد الموظفة في التشكيل والبناء والتأثيث الداخلي ومروره بتجربة سينوغرافية في ثلاث مسرحيات لعل أهمها مسرحية ” لا هنا لا لهيه ” للراحل الكبير عباس ابراهيم . فتحية لمولاي الطيب بمناسبة تكريمه المستحق بمدينة مولاي ادريس زرهون .
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 3 مايو 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: