عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

طائفة اليهودية تحيي رابي نسيم بالصويرة …

طائفة اليهودية تحيي “رابي نسيم” بالصويرة
 
خلدت الطائفة اليهودية المغربية٬ اليوم الأحد بقرية آيت بيوض من إقليم الصويرة٬ هيلولة رابي نسيم بن نسيم التي هي عبارة عن موسم ديني سنوي يحج إليه المئات من أبناء الطائفة المقيمين بالمغرب والخارج.. وذلك بحضور تقدّمه عامل إقليم الصويرة، عبد الوهاب الجابري٬ ورئيس المجلس العلمي المحلي محمد منكيط٬ وسيمون ليفي رئيس الطائفة اليهودية بأكادير ورئيس الأماكن المقدسة اليهودية بالجنوب٬ زيادة على عدد من ممثلي السلطات المحلية المدنية والعسكرية والمنتخبين.
وتوجه الحاضرون٬ خلال هذا الحفل الديني٬ بالدعاء لروحي الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، إضافة لطلب السند الإلهي للملك محمد السادس وباقي الأسرة الملكية.. فيما قال عامل الإقليم، ضمن كلمة له، إن هذا الموسم الديني يشكل مناسبة لتجديد روابط الصلة بالتراث المغربي المشترك والتاريخ الذي صنعه الأجداد على اختلاف أديانهم ودافع ملوك المغرب٬ وعلى الدوام٬ عن قيمه.. وذكر بإعادة ترميم كنيس “صلاة الفاسيين” بمدينة فاس مؤخرا٬ ومبرزا أن مدينة الصويرة ستشهد قريبا٬ ومن خلال وزارة الثقافة٬ ترميم كنيس “سيمون أتيا” بقلب المدينة العتيقة بغية جعله فضاء للقاء والبحث في التاريخ اليهودي المغربي.
أما سيمون ليفي فقد قال إن موسم آيت بيوض يعد موعدا سنويا يمكن كافة أفراد الطائفة من استحضار التقدم الذي يشهده المغرب.. كما وجه نداء إلى كافة أفراد الطائفة اليهودية المغربية٬ المقيمة بأوروبا والولايات المتحدة وكندا٬ من أجل الاستثمار في وطنهم الأم المغرب٬ بلد التسامح والاستقرار ودولة القانون.
و.م.ع
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 28 أبريل 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: