عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

مولات الخال” إبداع جديد لمسرح أكاديما

مولات الخال” إبداع جديد لمسرح أكاديما
 
بدعم من المسرح الوطني محمد الخامس، تقوم فرقة مسرح أكاديما بإجراء اللمسات الأخيرة على ابداعها المسرحي الجديد والذي يحمل عنوان : “مولات الخال” من تأليف وإخراج حسن المشناوي. ويدخل هذا العمل في إطار البحث المستمر للفرقة في التراث الشفاهي المغربي و النبش في الذاكرة الشعبية، والذي تستمد منه  أغلب أعمالها المسرحية. و مسرحية “مولات الخال” استنباط لهذا التراث وصياغة درامية في قالب هزلي لمجموعة من المواقف الكوميدية، التي تهدف إلى تقديم فرجة شعبية يلتف حولها الإنسان البسيط بالمتمرس و الواعي باللعبة المسرحية.
بين شطحات  جحجوح و ألاعيب مولات الخال سيتيه المتلقي بحثا عن المنافذ اللازمة لخروج باقي الشخصيات من المقالب التي دبرت لهم. كل شخص يكيد للآخر للدفاع عن نفسه أو لتفادي السقوط في فخ الآخرين. فبين رغبة الحصول على أموال الآخرين وسلبها و حب الإستهزاء و السخرية ستتتابع مشاهد المسرحية معلنة عن مجموعة من الطرائف التي سيكون أبطالها عدد من الشخصيات الواقعية أو الوهمية، والتي لا محالة سيتعرف من خلالها المتفرج عن أناس سمع بهم أو عاشرهم.
المسرحية من تشخيص: عـمر عزوزي – عبد اللطيف الخمولي – مريم أجدو – محمد كوردادي – عصام الدين محريم و زهيرة لمدسم. وقد صممت ملابس العرض هـند زكاري و وضع سينوغرافته يونس كنبوج ولحن أغانيه عزالدين الدياني ويقوم أحمد الوادودي بالمحافظة العامة وإسماعيل هيجان بالإنارة وأنس زكاري بإدارة الخشبة. المسرحية من تأليف وإخراج حسن المشناوي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 26 أبريل 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: