عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

أخبارومتابعات سينمائية   مراسلة أحمد سيجلماسي خاص بالموقع…

أخبارومتابعات سينمائية
 
مراسلة أحمد سيجلماسي
خاص بالموقع
جوائز الدورة الثانية للمهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير بوجدة
أعلنت لجنة تحكيم المسابقتين الذهبية والفضية برآسة المخرج المغربي كمال كمال ، في حفل اختتام الدورة الثانية للمهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير الذي احتضنه مركز الدراسات والبحوث الانسانية والاجتماعية ليلة الأحد 21 أبريل الجاري ، عن الأفلام الفائزة بجوائز دورة 2013 . وكانت النتائج على الشكل التالي :فيما يخص المسابقة الذهبية التي شارك فيها 18 فيلما محترفا فاز الفيلم الجزائري ” الجزيرة ” من اخراج أمين سيدي بومدين بالجائزة الكبرى ، وفاز الفيلم المغربي ” فوهة ” للمخرج عمر مول دويرة بجائزة لجنة التحكيم ، في حين أحرز محمد اسماعيل على جائزة الاخراج عن فيلمه الجديد  ” الشقة رقم 9 ” . أما باقي الجوائز فقد توزعت على الفيلم التونسي ” بابا نويل ” لمخرجه وليد مطر ، الذي حصل على جائزة السيناريو ، والفيلم المغربي ” اليد اليسرى ” لمخرجه فاضل اشويكة ، الذي حصل بطله محمد خيي على جائزة التشخيص ذكور ، والفيلم المغربي ” اللعنة ” لمخرجه  فيصل بوليفة ، الذي حصلت بطلته ابتسام على جائزة التشخيص اناث ، هذا بالاضافة الى تنويه خاص منحته اللجنة لفيلم ” أزهار تيوليت ” من اخراج التونسي وسيم القربي .
وفيما يخص المسابقة الفضية التي شارك فيها 16 فيلما هاويا من انتاج النوادي السينمائية المدرسية وغيرها فقد فاز بجائزة العمل المتكامل فيلم ” الطابق السابع ” من توقيع عبد الاله العلوي ، وفازت بجائزة الاخراج سيرين والوت عن فيلمها الجديد ” أمان ” ، وفاز محمد توفيق المعلم بجائزة السيناريو عن فيلم ” مرآة شبابي ” من توقيع نادية التازي ، وفازت الآنسة رباب البقالي القاسمي بجائزة التشخيص اناث عن دورها في فيلم ” قليل من الكذب ” من توقيع خالد أقلعي ، وفاز الزيواني الصادق بجائزة التشخيص ذكور عن دوره في فيلم ” تغيير ” من توقيع فؤاد البالي .

أيام فاس الثانية للتواصل السينمائي                                                                                                            

تنظم جمعية المواهب الشابة للسينما و المسرح بفاس يومي 18 و 19 ماي 2013 الدورة الثانية للملتقى الوطني ” أيـــــــام فاس للتواصل السينمائي ” تحت شعار “خطــاب الصـــورة : وسيلة للتنمية و التواصل” . و يهدف هذا الملتقى السينمائي الفتي إلى نشر ثقافة سينمائية راقية تساهم بشكل إيجابي في بناء المجتمع و تنميته ، كما يشكل فرصة لخلق تواصل فعال بين جيل الرواد و جيل الشباب وذلك لتعزيز المكتسبات الفنية و التطلع إلى غذ أفضل .
و اعترافا بالخدمات التي أسداها للميدان السينمائي ، نقدا و تأريخا وكتابة صحافية ، قررت إدارة الملتقى تكريم قيدوم النقاد السينمائيين بفاس والمغرب الأستاذ أحمد سيجلماسي ، المعروف باشتغاله في الظل بعيدا عن الأضواء الحارقة .
كما سيشهد الملتقى تنظيم مسابقة خاصة بالأفلام القصيرة ، مفتوحة في وجه المخرجين الشباب من جميع جهات المملكة، و ستخصص لها جائزة يفوز بها عمل سينمائي واحد . أما  طريقة اختيار الفيلم الفائز بهذه الجائزة فتتمثل في تصويت المخرجين المشاركين في المسابقة على أفضل فيلم من الأفلام المشاركة فيها .
و يتضمن برنامج أيام فاس الثانية للتواصل السينمائي أيضا مناقشة للأفلام المشاركة في المسابقة، يؤطرها نقاد و مخرجون من ضيوف الملتقى.
وللمشاركة في هذه المسابقة يشترط ألا تتجاوز مدة الفيلم 15 دقيقة وأن يكون جيدا صوتا وصورة ، مع ضرورة ارسال نسختين صالحتين للعرض على شكل دي في دي وارفاقهما بملصق الفيلم وبطاقته التقنية وصورة لمخرجه ونبذة من سيرته الفنية ، قبل رابع ماي 2013 ، الى العنوان التالي:
23 زنقة محمد الكغاط، مقهى الكوميديا، فاس 30000 .
وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمدير الملتقى السيد كمال الوالي على رقمه الهاتفي : 0660013088
هذا وسيتم الإعلان عن لائحة الأفلام المقبولة للمشاركة في المسابقة ، بعد اختيارها من طرف لجنة الانتقاء ، في أجل لا يتعدى : 10 ماي 2013 .
محمد العلمي
المهرجان العاشر لسينما الشعوب بايموزار كندر : المسابقة الدولية للفيلم القصير
عن ادارة المهرجان : أحمد سيجلماسي
ي اطار الاستعدادات الجارية لتنظيم الدورة العاشرة لمهرجان سينما الشعوب بايموزار كندر من 7 الى 10 نونبر 2013 ، يعلن نادي ايموزار للسينما ، باعتباره الجهة المنظمة لهذه التظاهرة السينمائية السنوية ، عن تنظيم المسابقة الدولية للأفلام القصيرة ، الروائية والتسجيلية ، التي تعرف بابداعات الشعوب وثقافاتها المختلفة . فعلى الراغبين فى المشاركة في هذه المسابقة أن يبعثوا ، قبل 31 غشت 2013 ، بنسختين من الفيلم بعد اطلاعهم على القانون المنظم للمسابقة بالموقع الالكتروني لنادي ايموزار للسينما :
http://www.ccimouzzer.org
 
 
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 23 أبريل 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: