عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

قريباً.. افتتاح متحف لفرقة ABBA في السويد

قريباً.. افتتاح متحف لفرقة ABBA في السويد
 
بعد فيلم “آبّا ذي موفي” في عام 1977 والمعرض المتنقل “آبّا وورلد” في 2010، يفتح متحف “آبّا ميوزيم” أبوابه في السابع من أيار (مايو) المقبل، في قلب العاصمة استوكهولم.
ينتظر محبو فرقة آبّا السويدية بفارغ الصبر الموعد المقرر  لاكتشاف المتحف المخصص لهؤلاء العمالقة في الموسيقى السويدية.
المبنى المغطى بالخشب شبه جاهز، وتتعاقب الشاحنات على نقل الأثاث وقطع المجموعات الخاصة بالمتحف. كما سيفتح فندق وجادة للفنون بعنوان “سويديش ميوزيك هول أوف فايم” أبوابهما في المكان نفسه، بحسب صحيفة الحياة. ودخل العمال في سباق مع الوقت لإنجاز هذا المتحف المخصص للفرقة السويدية الأشهر في العالم الفائزة بمسابقة يوروفيجن الغنائية الأوروبية في عام 1974. وقال مدير المتحف ماتياس هانسون: “سنقدم للزوار تجربة فريدة”. وسيتمكن المعجبون الذين يحلمون بأن يصبحوا العضو الخامس في آبّا، من أن يحققوا حلمهم وإن خلال مدة أغنية واحدة مع مسرح افتراضي يظهر عليه مغنو الفرقة ليؤدوا أشهر أغنياتهم.
وفي حجرة من المتحف مخصصة لأغنية “رينغ رينغ”، يتربع هاتف مصنوع في سبعينات القرن الماضي. أربعة أشخاص يعرفون رقم الهاتف: إنهم أعضاء فرقة آبّا بالطبع. “إنها فكرة فريدا (المغنية في الفرقة أنا فريد لينغستاد) لذا ستتصل بالطبع”، بحسب حافظة المتحف اينغماري هالينغ. كما سيتمكن زوار محظوظون من التحدث إلى فريدا أو أحد زملائها الثلاثة الآخرين، انييتا فالتسكوغ، بيني أندرسون وبيورن اولفايوس.
كما سيعرض المتحف المؤلف من خمس طبقات بينها اثنتان تحت الأرض، عدداً من الأزياء الغريبة والأسطوانات الذهبية والقطع المرتبطة بأغنيات وحفلات لفرقة آبّا وأغراضاً شخصية لأعضاء الفرقة. وبالتالي سيتمكن زوار المتحف “من عيش ما عاشه أعضاء فرقة آبّا”، كما وعدت اينغماري هالينغ. ويظهر هذا الأمر أيضاً من خلال السيرة الذاتية التي يرويها أعضاء الفرقة بالصوت في دليل الإرشادات الصوتية للمتحف.
وأشادت هالينغ التي عملت مصممة أزياء للفرقة بين 1976 و1980 بمشاركة الأعضاء الأربعة في آبّا بتظهير التصور الذي قام على أساسه المتحف.
دبي- mbc.net)
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 21 أبريل 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: