عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف

اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف
 
في إطار الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “الكتاب الرقمي والتنوع الببليوغرافي”، تنظم وزارة الثقافة بتعاون مع منظمة اليونسكو يوم الأربعاء 24 أبريل بمدينة مراكش يوما احتفائيا بتعاون مع كل من كلية الآداب والعلوم الإنسانية القاضي عياض، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش، ودار النشر آفاق وفندق ميريديان نفيس.
ويهدف هذا اليوم إلى تسليط الضوء على الإنتاج الفكري المحلي لناشري ومبدعي مدينة مراكش، كما تركز محاور اللقاءات والندوات على أهمية الكتاب والتأليف وإشكاليات حقوق المؤلف. وفي هذا الإطار سيتم تقديم وتوقيع كتاب “فتيات ونساء مراكش، رائدات النهضة المغربية” لمليكة العاصمي من طرف مولاي المامون المريني وكذا كتاب ” با سيدي” لمحمد لطف الله بمشاركة يوسف نايت بلعيد وفردريك روسيل. كما سيشهد اليوم تنظيم ندوة حول موضوع “الكتاب، وحقوق المؤلف” بمشاركة باحثين ومختصين في مجال الكتاب والتعليم كعبد الجليل حنوش و عبدالعزيز كسوس و عبدالقادر حيمدي و سعيد كزيت وإدريس الكريني و رشيد بوغانم و محمد آيت الفران . ويكرم في هذا اليوم الشباب المبدع من خلال قراءات متنوعة من شباب مبدعين وعرض مسرحية حول القراءة من تقديم ناشئة المؤسسات التعليمية.
وبالإضافة إلى ذلك، يتميز اللقاء بتنظيم معرض لفنانين تشكيليين شباب إسهاما منهم في التوعية بأهمية الكتاب والتأليف.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 21 أبريل 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: