عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

البرنامج العام لمهرجان الرشيدية السينمائي الثامن

البرنامج العام لمهرجان الرشيدية السينمائي الثامن
 
تحت شعار ” السينما في خدمة معاني الهامش ” تنظم جمعية القبس للسينما والثقافة بالرشيدية ،  بدعم من المركز السينمائي المغربي وعمالة اقليم الرشيدية والمجلس البلدي للمدينة ، الدورة الثامنة لمهرجان الرشيدية السينمائي من 3 الى 7 أبريل 2013 . وفيما يلي البرنامج المفصل لهذه الدورة الجديدة التي تتمحور حول التجربة السينمائية المتميزة للمخرج المغربي حكيم بلعباس  :
الأربعاء 3 أبريل 2013
افتتاح المهرجان في السادسة مساء بقاعة فلسطين بكلمات الجهات المنظمة والمدعمة ، ثم عرض فيلم الافتتاح ” محاولة فاشلة لتعريف الحب ” من اخراج حكيم بلعباس .
الخميس 4 أبريل 2013
في التاسعة والنصف صباحا بغرفة التجارة والصناعة والخدمات : مناقشة فيلم الافتتاح ، متبوعة بلقاء مفتوح مع ضيوف المهرجان من فنانين ونقاد . في الثالثة زوالا بالكلية متعددة التخصصات : ورشة الفيلم الوثائقي من تأطير حكيم بلعباس ، في السادسة مساء : عروض المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة جدا بغرفة التجارة ، متبوعة بعرض فيلم حكيم بلعباس ” خيط الروح ” .
الجمعة 5 أبريل 2013
في التاسعة والنصف صباحا بالكلية متعددة التخصصات : ورشة تقنيات كتابة السيناريو من تأطير يوسف آيت همو ، في الثالثة زوالا بدار الشباب المدينة : لقاء مفتوح مع ضيوف المهرجان من فنانين ونقاد ، في السادسة والنصف بساحة الحسن الثاني : عرض فيلم ” أشلاء ” لحكيم بلعباس .
السبت 6 أبريل 2013
في التاسعة صباحا بقاعة فلسطين : ندوة ” اللامفكر فيه وهوية الاختلاف في سينما حكيم بلعباس ” بمشاركة ثلة من الباحثين والنقاد السينمائيين المغاربة ، في الثالثة زوالا بالمعهد المتخصص لتكنولوجيا البناء والأشغال العمومية : ورشة تقنيات انتاج الفيلم الوثائقي بالفيديو من تأطير الاعلامي والشاعر العراقي المقيم بهولاندا محمد الأمين ، من قناة زوم ان تيفي ، في الخامسة عشية بقاعة فلسطين : حفل تقديم وتوقيع الاصدار الجديد لجمعية القبس ” سينما سعد شرايبي : بنياتها ودلالاتها ” بحضور المخرج سعد شرايبي والنقاد المشاركون في الكتاب ، ثم الاعلان عن الفائزين بجوائز مسابقة أفلام الفيديو القصيرة جدا ، فعرض فيلم حكيم بلعباس ” حرفة بوك حيث غلبوك ” .
الأحد 7 أبريل 2013
في العاشرة صباحا بغرفة التجارة : عرض فيلم ” علاش ألبحر ” لحكيم بلعباس ، ثم اختتام المهرجان .
وتجدر الاشارة الى أن الفنان التشكيلي والممثل السينمائي والتلفزيوني والمسرحي البيضاوي محمد حميد نجاح سيرسم جدارية ، كما أن الكتبي الفاسي حسن بنعدادة سينظم معرضا للكتب السينمائية والفنية طيلة أيام المهرجان .
الرشيدية : أحمد سيجلماسي
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 2 أبريل 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: