عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

المحكمة تؤجل البث في شكاية “علي أنوزلا” ضد الزميل “عبدالله البقالي” الى تاريخ 24 أبريل 2013

المحكمة تؤجل البث في شكاية “علي أنوزلا” ضد الزميل “عبدالله البقالي” الى تاريخ 24 أبريل 2013
 
أجلت المحكمة الإبتدائية بالرباط يومه الأربعاء 20 مارس 2013 البث في الشكاية ، التي رفعها “علي أنوزلا” ضد الزميل “عبدالله البقالي” ، مدير نشر جريدة العلم
ونائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ، بالسب والقدف الى تاريخ 24 أبريل 2013 . وقد كان الزميل “البقالي” مؤازرا من طرف 12 محميا .
وقد أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بلاغا تضامنيا مع الزميل جاء فيه :
يمثل صباح يومه الأربعاء 20 مارس 2013 بالمحكمة الابتدائية بالرباط الزميل عبدالله البقالي، مدير نشر جريدة العلم و نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة، تبعا للشكاية التي رفعها ضده علي أنوزلا بالسب والقذف.
والنقابة الوطنية التي آلت على نفسها عدم التدخل في قضايا السب والقذف، الرائجة أمام القضاء بين الأشخاص، إلا أنها في هذه الحالة أثار انتباهها اعتماد علي أنوزلا في الشكاية التي رفعها على فصول كثيرة من القانون الجنائي الذي ناهضت نقابتنا، باستمرار، اعتماده في قضايا النشر.
وتنبه النقابة في هذا الصدد إلى الخطورة البالغة التي يكتسيها إقدام شخص، من المفترض انتمائه إلى مهنة الصحافة، إلى المطالبة بإعمال فصول من القانون الجنائي في قضية تتعلق بحرية الصحافة والتعبير.
لذلك فإن النقابة لا يمكن إلا أن تكون ضد هذا التوجه، و تعبر عن تخوفها من أن يشكل سابقة خطيرة يستخدمها خصوم وأعداء حرية الصحافة والنشر والتعبير، ذريعة للتضييق على هذه الحرية.
و على هذا الأساس فإن النقابة تعلن تضامنها مع الزميل عبد اله البقالي، في مطالبته باستبعاد فصول القانون الجنائي، وتؤكد أنها، من هذا المنطلق، ستتابع أطوار هذه القضية بما يجب من مسؤولية وحزم. 
الرباط في 20 مارس 2013
عن موقع النقابة
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 22 مارس 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: