عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

ملحدو أمريكا.. يطالبون بإلغاء “بالله نؤمن” عن الدولار

ملحدو أمريكا.. يطالبون بإلغاء “بالله نؤمن” عن الدولار
 
أزعجت عبارة “In God We Trust” أو “بالله نؤمن” المطبوعة على الدولار الأمريكي الورقي أو المعدني أكبر منظمة للملحدين في أمريكا، وقاموا برفع دعوى قضائية الثلاثاء الماضي ضد وزارة الخزانة الأميركية، وصرحة محكمة في “نيويورك” أنها ستدرس القضية الثلاثاء المقبل.
وحسب ما جاء في “العربية.نت” أن هذه هي المحاولة الثانية لهذه المنظمة للإطاحة بالعبارة الدينية، وتدعى المنظمة “منظمة التحرر من الأديان” أو “The Freedom From Religion Foundation” المعروفة باسم ” FFRF” ، ولكن هذه المحاولة هي الأكثر جدية لدرجة أن حيثياتها وموجباتها مدرجة في 116 صفحة، وملخصها أنهم لم يعودوا يتحملون العبارة “الجارحة”  برأيهم لمشاعرهم كملحدين.
المحامي “مايكل نيوداون”، هو من يترأس المنظمة الإلحادية، وتهدف المنظمة لإبعاد الكنيسة وشعاراتها عن الحياة الأمريكية، واستطاعت المنظمة استقطاب 19  مركزا وجمعية للملحدين، وتوعدت المنظمة بالمزيد.
وعن أسباب قيام الدعوى، قالت المنظمة أن العبارة “تؤدي لإشكالات وتروّج لديانة التوحيد، وهي برأي غير المؤمنين انحراف عن الدستور الأميركي”، وأكدت أن كلمة “نحن” تشمل الجميع، ثم أضافت “ونحن لسنا منهم لأننا غير مؤمنين أصلا”.
يشار إلى أنه قد قدمت دعوى مماثلة في أكبر دولة كاثوليكية في العالم، البرازيل، وطالب فيها الملحدون إزالة عبارة “الحمد لله” عن جميع فئات الريال البرازيلي، لأنها جارحة، ولكن رفضت الدعوى بعد 3 أسابيع لأنه لم يكن هناك دليل يثبت أنها جارحة، وأن إزالة العبارة ستكلف 6 ملايين دولار.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 19 مارس 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: