عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

تأسيس الرابطة العربية لكتاب القصة القصيرة جدا

تأسيس الرابطة العربية لكتاب القصة القصيرة جدا
 
تم الإعلان بالناظور٬ ٬ في ختام الدورة الثانية لمهرجان الناظور للقصة القصيرة جدا٬ التي نظمت تحت شعار “القصة القصيرة جدا .. أسئلة الإبداع وآفاق التجريب”عن تأسيس الرابطة العربية لكتاب القصة القصيرة جدا٬ مع تخصيص جائزة عربية سنوية لهذا الجنس الأدبي المستحدث.
وحسب البيان الذي تمت تلاوته في ختام المهرجان٬ فإنه تم خلال الاجتماع التأسيسي الذي عقد يوم الأحد  تشكيل هيئة إدارية للرابطة تتكون٬ أساسا٬ من القاصين المغربيين جميل حمداوي (رئيسا)٬ وجمال الدين الخضيري (نائبا للرئيس)٬ والسعودي حسن علي المطران (كاتبا عاما).
وتهدف الرابطة٬ التي سيكون مقرها بالناظور مع تشكيل فروع لها بمختلف الدول العربية٬ على الخصوص٬ إلى التنمية الابداعية لكتاب القصة القصيرة جدا من خلال النشرات والوسائط الإعلامية المتعددة٬ ومساعدة الأدباء في التعريف بهذا الانتاج.
كما تهدف إلى التضامن مع كل كتاب القصة في الوطن العربي والوقوف إلى جانبهم في القضايا الحقوقية أو الأدبية٬ فضلا عن تنظيم دورات وورشات تدريبية سواء في المغرب أو في الدول العربية.
وتميزت الدورة الثانية لمهرجان الناظور للقصة القصيرة جدا٬ التي نظمتها جمعية جسور للبحث في الثقافة والفن بشراكة مع وزارة الثقافة من 15 إلى 17 مارس الجاري٬ بمشاركة عدد من المبدعين والمبدعات والنقاد من المغرب والسعودية والبحرين والأردن والعراق واليمن وفلسطين ومصر والسودان والجزائر وليبيا وتونس وسوريا.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 19 مارس 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: