عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

البرنامج العام لمهرجان مكناس الثاني للفيلم التلفزيوني

البرنامج العام لمهرجان مكناس الثاني للفيلم التلفزيوني

من مكناس : أحمد سيجلماسي
خاص بالموقع
انطلقت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني مساء الجمعة 15 مارس الجاري بقاعة دار الثقافة محمد المنوني على الساعة الثامنة الا ربعا بحضور ثلة من الفنانين والمثقفين والجمعويين وممثلي وسائل الاعلام المختلفة وجمهور لا بأس ، وبحضور السادة والي جهة مكناس تافيلالت ورئيس مجلس الجهة والمدير الجهوي لمندوبية الثقافة ورؤساء المصالح الخارجية ومديري بعض المؤسسات الوطنية وممثلي المجالس المنتخبة والسلطات المحلية وغيرهم .

وبعد الاستماع الى كلمات بالمناسبة ألقاها تباعا مدير المهرجان الفنان محمود بلحسن ورئيس مجلس جهة مكناس تافيلالت سعيد اشباعتو تم الاعلان عن افتتاح الدورة الجديدة ، كما تم تقديم أعضاء لجنة التحكيم المكونة من المخرجة فريدة بورقية ، رئيسة ، وعضوية كل من الناقد والأستاذ الجامعي عمر بلخمار والممثلة ثريا العلوي والمخرج عادل الفاضلي والاعلامي عمر سليم .وقبل القاء شهادة عمر بلخمار في حق الفنان المكرم حمادي عمور وشهادة نعيمة المشرقي في حق الفنانة المكرمة فضيلة بنموسى تم عرض شريطين قصيرين من انجاز التلفزة المغربية يذكران ببعض الأعمال التلفزيونية للمكرمين ، وقدمت لهذين الأخيرين بعد ذلك هدايا رمزية ومالية . وبعد الاستماع الى كلمتي المكرمين بالمناسبة تم الانتقال الى تكريم من نوع خاص تمثل في الاحتفاء بمخرج أول فيلم تلفزيوني مغربي سنة 1969 الأستاذ عبد الرحمان مولين الذي تحدث عن فيلمه ” عين ماء الحياة ” قبل عرض حوالي 20 دقيقة منه وهو من بطولة الراحل العربي الدغني . وقد تميزت منشطة حفل الافتتاح الممثلة والأديبة الرقيقة مجيدة بنكيران بابتسامتها وكلماتها الجميلة وعمقها الانساني وحركاتها الموزونة في انجاح هذه الأمسية الفنية المكناسية .
فيما يلي بقية فقرات البرنامج العام لهذه التظاهرة الفنية السمعية البصرية الفتية :
السبت 16 مارس 2013
عرض فيلم ” مبروك العيد ” من اخراج زكية الطاهري وأحمد بوشعالة في الثانية والنصف زوالا ، عرض فيلم “صفي تشرب “من اخراج ادريس الروخ في السادسة مساء ، عرض فيلم ” الزمان العاكر ” من اخراج محمد اسماعيل في الثامنة والنصف ليلا .
الأحد 17 مارس 2013
في العاشرة صباحا تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع ” دفاتر التحملات :أي أفق للانتاج الدرامي الوطني ؟ ” من تأطير المخرج بوسلهام الضعيف ومشاركة عمر سليم وعمر بلخمار وحسن نرايس ، في الساعة 14 و 30 د عرض فيلم ” الصباط ” من اخراج داوود أولاد السيد ، في الساعة 18 عرض فيلم ” يما ” من اخراج حسن بنجلون ، في الساعة 20 و 30 د عرض فيلم ” آخر الرومانسيين ” من اخراج خالد الابراهيمي .
الاثنين 18 مارس 2013
عرض فيلم ” أمواج من الشمال ” من اخراج الجيلالي فرحاتي في الثانية والنصف زوالا ، عرض فيلم ” رشوة ” من اخراج حكيم البيضاوي في السادسة مساء ، عرض فيلم “كل ما يريده الرجال ” لنور الدين دوكنة في الثامنة والنصف ليلا .
الثلاثاء 19 مارس 2013
في العاشرة صباحا :تنظيم لقاء حول الانتاج الدرامي المغاربي بمشاركة  فعاليات تلفزيونية من تونس والجزائر ، في الثانية والنصف زوالا عرض فيلم ” رحلة الى طنجة ” من اخراج عبد الكريم الدرقاوي ، في الخامسة والنصف عشية عرض الفيلم التونسي ” يا للي عيونك في السماء ” من اخراج نجيب بالهادي ، في الثامنة ليلا عرض الفيلم الجزائري ” كيندي ” من اهراج عامر بهلول .
الأربعاء 20 مارس 2013
حفل الاختتام وتوزيع الجوائزفي السابعة مساء .
من مكناس : أحمد سيجلماسي

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 16 مارس 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: