عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

الاتحاد الدولي للصحفيين يتهم حماس بتخريب التدريب…

الاتحاد الدولي للصحفيين يتهم “حماس” بتخريب التدريب على السلامة المهنية الذي ينظمه الاتحاد للصحافيات الفلسطينيات في القاهرة
 
بعث الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم ـ الحمعة 8 مارس 2013 ـ رسالة شديدة اللهجة إلى إدارة حماس في غزة، حيث اتهمها بتخريب التدريب على السلامة المهنية الذي ينظمه الاتحاد للصحافيات الفلسطينيات في القاهرة.
لقد تم ارسال رسالة لرئيس الوزراء في غزة في أعقاب منع حماس مدرب السلامة المهنية (التابع للاتحاد) في غزة، “سامي أبو سالم”، من السفر إلى القاهرة لتدريب الصحافيات في يوم المرأة العالمي.
       وقال رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، جيم بوملحة: “نحن على يقين أن مبادرة تدريب الصحفيات هي خطوة هامة جدا ومفيدة للصحافيات الفلسطينيات ولسلامتهن سيما وهن يتعرضن بشكل يومي للمخاطر التي من الممكن أن تهدد حياتهن”. ووصف بوملحة أن منع “أبو سالم” من السفر إلى القاهرة لتدريب الصحافيات”عمل قاسي ومروع”.
     ووفقا لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، عضو الاتحاد الدولي للصحافيين، فقد تم مساءلة أبو سالم عن سبب سفره للقاهرة، ثم طُلب منه تصريح من المكتب الاعلامي الحكومي، وكما أشارت النقابة ان هذا الأمر لم يُطلب منه من قبل عندما اعتاد السفر.
واتخذت القصة منحى آخر عندما قال مدير عام مكتب الاعلام الحكومي، سلامة معروف، إن المكتب لا يصدر تصاريح للصحافيين للسفر إلى الخارج. وعبر عن اعتقاده أن هناك شخص/جهة تقدم بشكوى “انتحال شخصية” ضد ابو سالم.
     إن الاتحاد الدولي للصحافيين يرفض هذه الادعاءات والحجج الواهية لتبرير المنع من السفر، ويحذر ادارة حماس من التطاول على حقوق الصحفيين. وقال جيم بومحلة في رسالته: “إن الاتحاد الدولي يحمل حكومتك مسؤولية حماية حقه في التنقل والعمل ومساعدة الصحفيين.”
عن النقابة المغربية
                                                                                                                                                        2013-03-08
 
 
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 11 مارس 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: