عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

منيرعبار يفوزبجائزة فاس للفيلم القصير

منيرعبار يفوزبجائزة فاس للفيلم القصير
 
عن لجنة التحكيم : أحمد سيجلماسي
خاص بالموقع
اختتمت الدورة 18 لملتقى الفيلم المغربي بفاس مساء الجمعة ثامن مارس الجاري باعلان لجنة تحكيم المسابقة برآسة المخرج المغربي عبد الله الزروالي عن الفائزبجائزة فاس للفيلم المغربي القصير . وقد كانت هذه الجائزة من نصيب فيلم ” الهدف ”  للمخرج منير عبار ، تسلمها نيابة عنه الممثل الطنجاوي عبد السلام بونواشة . وفيلم ” الهدف ” ، من انتاج سنة 2012 ، الذي يحكي على امتداد واحد وعشرين دقيقة ، بلغة سينمائية مضبوطة وجميلة لا تخلو من تشويق ، قصة الشاب الأمازيغي طارق القادم من جنوب المغرب الى طنجة بهدف البحث عن فرصة عمل مجزي أو امكانية للهجرة سريا الى الضفة الأخرى لمضيق جبل طارق ، سبق له أن أحرز على الجائزة الكبرى لمسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان الوطني الرابع عشر للفيلم بطنجة .
فيما يلي تقرير لجنة التحكيم الذي تلاه مقرر اللجنة أحمد سيجلماسي :
اجتمعت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة ، برآسة المخرج عبد الله الزروالي وعضوية الناقد والصحافي السينمائي أحمد سيجلماسي والممثل / المخرج المسرحي والسينمائي محمد فراح العوان والممثل فؤاد سعد الله ، مباشرة بعد الانتهاء من مشاهدة كل الأفلام المشاركة في المسابقة وعددها 19 وذلك في اطار الدورة 18 لملتقى الفيلم المغربي ، المنظمة بفاس من طرف جمعية ابداع الفيلم المتوسطي في الفترة من 5 الى 8 مارس 2013 .وبعد نقاشات مستفيضة لكل فيلم من هذه الأفلام وقع شبه اجماع حول خمسة أفلام باعتبارها متميزة ابداعيا عن غيرها ، بتيماتها و بطريقة تناول تلك التيمات ، حيث أبان مخرجوها عن تمكن ملحوظ من أدوات التعبير السينمائي والسمعي البصري . يتعلق الأمر بالأفلام التالية : “الأعمى والغجرية ” لعز العرب العلوي لمحارزي و ” نحو حياة جديدة ” لعبد اللطيف أمجكاك و ” الهدف ” لمنير عبار و |”لعبة الحرب ” لديديي و ” الليلة الأخيرة ” لمريم التوزاني . وبما أن قانون المسابقة يقضي باختيار فيلم واحد لتتويجه بجائزة فاس للفيلم القصير فقد قررت لجنة التحكيم ما يلي :
أولا : نظرا للمجهودات المبذولة على مستويات السيناريو والاخراج والتصوير والتشخيص والموسيقى والمونطاج بأشكال كتفاوتة  ، تنوه اللجنة بالأفلام الأربعة : ” نحو حياة جديدة ” و ” الأعمى والغجرية ” و “الليلة الأخيرة ” و “لعبة الحرب ” .
ثانيا : نظرا لتكامل عناصر التعبير الفيلمي فيه ، تمنح اللجنة جائزة فاس للفيلم القصير لمنير عبار عن فيلمه ” الهدف ” .
حرر بفاس يوم 8 مارس 2013
عن لجنة التحكيم : أحمد سيجلماسي
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 9 مارس 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: