عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

التقرير السنوي حول حرية الصحافة بالمغرب برسم 2012

التقرير السنوي حول حرية الصحافة بالمغرب برسم 2012
 
تم يوم السبت 23 فبراير 2013 بالرباط الإعلان عن التقرير السنوي حول جهود النهوض بحرية الصحافة بالمغرب برسم سنة 2012 وذلك على هامش اليوم الدراسي حول “الإعلام والقضاء” المنظم من طرف وزارة العدل و الحريات، في إطار الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة.
في ما يلي البلاغ الصحفي الذي أصدرته وزارة الاتصال بالمناسبة:
“أصدرت وزارة الاتصال بتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال وبمشاركة عدد من الهيئات والفعاليات التقرير السنوي حول جهود النهوض بحرية الصحافة برسم سنة 2012، وهو الأول من نوعه بعد دستور يوليوز 2011  وفي عهد الحكومة الجديدة.
يتضمن التقرير محورين أساسيين، الأول يتعلق بالإطار العام المرجعي لحرية الصحافة الذي يستند إلى الإطار الدستوري والالتزامات الحكومية والمؤشرات المرجعية. ثم يليه محور ثان يستعرض مؤشرات حرية الصحافة بالمغرب برسم سنة 2012، من خلال جرد 80 مؤشرا للقياس.
يشار إلى أن هذا التقرير موجه أساسا لعموم الفاعلين في حقل الإعلام والهيئات المعنية بتطويره ولمنظمات النهوض بحرية الصحافة، وذلك بهدف عرض حصيلة الجهود المبذولة في سنة 2012 على مستوى حرية الصحافة بمختلف أنواعها، وكذا لتطوير التواصل والحوار مع المنظمات الوطنية والدولية المعنية بقضايا حرية الصحافة ولتعزيز منظومة التقارير المنجزة حول حرية الصحافة في المغرب.”
وثائق للتحميل

النص الكامل للتقرير

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 5 مارس 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: