عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

مدينة ابن جرير تشهد احتفالية دولية كبرى تجمع…

مدينة ابن جرير تشهد احتفالية دولية كبرى تجمع بين نساء عالميات

خاص بالموقع
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تنظم جمعية إبداع للفنون والثقافة وجمعية الوفاء للمرأة والطفل بشراكة مع مجلس المدينة تظاهرة ثقافية وفنية احتفالية تحت شعار : بصمات امرأة وتنطلق فعاليات الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية التي تؤثث لهذا الحدث الكبير  يوم الجمعة ثامن مارس 2013 بمقر المركب الادماج الاجتماعي الصداقة حي الرياض بابن جرير،  ويشارك في هذا الحدث مجموعة نسائية  تنتمي الى مختلف دول العالم وهي نماذج مائزة من النساء اللواتي لهن دور كبير ومشرف في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية حيث سيتم إقامة حفل تكريم رائق لضيفة الشرف السيدة المميزة المقتدرة سعاد ريبحى من تونس الشقيقة. وسيستهدف التكريم أيضا مجموعة نسـاء مكافحات استطعن التغلب على صعوبة العيش بإرادتهن القوية وهن : سيدتان  عاملتان بمقر المجلس البلدي بابن جرير  وعاملتان بمنتزه مولاي الحسن وخادمة بالحقول وصانعة الخبز وفنانة معاقة معروفة بنفس الاقليم. وسيحضر الاحتفالية نساء مقتدرات مــــــن إقلـيم الرحامـــنة ومن مدن مغربية أخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويعرف اللقاء  تقديم ورقة بحثية لتجارب نسائية لها صيتها ومعالمها في الساحة الثقافية والفنية والإبداعية سواء على المستوى الوطني أو الدولي تروم مساهمة المرأة في النسيج الاجتماعي والسياسي والثقافي، ويتعلق الأمر بكل من FATY MARCO من اسبانيا LEILA OLGA من روسيا و Nawal mountasser من فرنسا و REGINE BLACHE BOLTON من الولايات المتحدة الأمريكية و MARIA ANTONIA من كولومبيا وسعاد ربحي من تونس خديجة السقاط من الدار البيضاء و سميشة بشيري شمس من الرباط و تريا البوري من مراكش وشاريبا رشيق من ابن جرير وسجان بنشقرون من مراكش و السعدية موقر من آسفي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما يعرف اللقاء اقامة ندوات علمية حول المواضيع الراهنة التي تستهدف المرأة وموائد مستديرة وقراءات شعرية وشهادات في حق النساء المكرمات، ومعرض تشكيلي نسائي لثمانية فنانات وعرض الأزياء المتمثل في القفطان المغربي واحتفال موسيقي لفرق موسيقية وغنائية تتخلله فقرات توزيع الهدايا على النساء المكرمات.  وسيقوم بتنشيط هذا المحفل الدولي الكبير الأستاذ مصطفى خيبر وسيشهد اللقاء حضور الممثل السنيمائي والمخرج بلعيد اكريديس. وتعد هذه التظاهرة الدولية الكبرى واحدة من جملة التظاهرات التي تنظمها جمعية ابداع للفنون والثقافة وجمعية التي يرأسها باقتدار وجودة عالية الأستاذ عبد الفتاح هراوي وجمعية الوفاء للمرأة والطفل التي تترأسها السيدة سعاد الشابي بشراكة مع مجلس مدينة ابن جرير الذي ما يفتأ يدعم المبادرات والأنشطة الهادفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 ويهدف هذا اللقاء إلى طرح قضايا فكرية وثقافية حول المرأة تروم تلمس مواقع الحراك الأنثوي في مختلف الأنشطة والإبداعات، والإفرازات التي تنتج عن عمليات التحول الذي تشهده الساحة الثقافية والفنية والاجتماعية ومدى مساهمة المرأة في ذلك. كما تسعى الجهة المنظمة بابن جرير من خلال ذلك إلى تكريم المرأة وإبراز أهميتها في مختلف الميادين التربوية والتكوينية والثقافية والفنية والاجتماعية والسياسية. ويذكر أن هذه التظاهرة الدولية العميقة الدلالات تأتي في سياق اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام، وسيتم الاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء، على إيقاع نغمات فنية وباقات من الورود فى خطوة رمزية لها أكثر من دلالة.

 

للمزيد من المعلومات الاتصال ب: 0600444048
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 1 مارس 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: