عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

جديد من مجلة “أبابيل” الشِعرية

جديد من مجلة “أبابيل” الشِعرية 
 
عن دار أبابيل للطباعة والنشر(www.ebabil.net)، صدر العدد الجديد (60) من مجلة “أبابيل” الشهرية المتخصصة والتي تعنى بالشِعر، ويترأس تحريرها الشاعر السوري عماد الدين موسى، هذا العدد جاء مزيناً بلوحة للفنان السوري سعد يكن، وتضمن ملفاً موسعاً حول المقهى بوصفه فضاء للكتابة الإبداعية شارك فيه نخبة من الشعراء والشاعرات،  وحواراً مع الشاعر السوري محمد دريوس: أجراه تمام علي بركات.
افتتاحية العدد والتي كتبها الشاعر جوان تتر، بعنوان “أنطولوجيا شعراء المكان”.
وتضمن باب أشجار عالية قصيدة للشاعر الإيراني سهراب سبهري في رثاء فروغ فرخزاد (ترجمة: ماهر جمو)، وأخرى من الشاعرة الأمريكية شارون أولدز (ترجمة: نزار سرطاوي)، وأخرى من الشاعر الكردي جوان قادو (ترجمة: سيبان حوتا)، وأخرى من الشاعر الراحل مؤيد العتيلي.
كما تضمن باب قوارب الورق مقالات ودراسات توزّعت بين: محمد حلمي الريشة (شعريار أو قلب العقرب)، د. هثر تايلر جونسن (قراءة في مجموعة “ثمة خطأ” للشاعر العراقي أديب كمال الدين)، كريم راهي (الشاعر السوري حنا حيمو: القندلفت الذي حمل شمع البلاد)، د. هاني حجاج (بعض هذا العقيق ومسألة قتل العصافير).
في حين تضمن باب إصدارات عروض موجزة لمجموعة من الكتب والدوريات الجديدة: هجرات للشاعرة المكسيكية كلوريا كرفتز، غيوم اليوم/ شتاء الغد للشاعر محمد علاء الدين عبد المولى، القمر البعيد من حريتي للشاعر لقمان محمود، حتى أتخلى عن فكرة الموت للشاعرة ايمان مرسال، المتلفت في منفاه لسعد جاسم، مجلة نزوى 73، والغاوون 54.
كما تضمن باب عائلة القصيدة قصائد لكل من: يونس الحكيم، فواز قادري، سالم أبو شبانة، آمال عواد رضوان، عمر الجفال، عبد يغوث، عاطف عبد العزيز، ونسيمة الراوي.
ليختتم العدد بزاوية “أحوال” التي يكتبها رئيس تحرير المجلة، الشاعر السوري عماد الدين موسى.
يتم توزيع أبابيل من خلال مكتبة نيل وفرات وموقعها على الشبكة: http://www.neelwafurat.com
للمشاركة: imadmusa1@gmail.com
 
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 27 فبراير 2013 by .

الابحار

%d مدونون معجبون بهذه: