عزيزي الزائر أنت في الموقع السابق لمجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للرجوع للموقع الحالي أنقرعلى زر الرجوع للصفحة الرئيسية

ياسين عدنان يوقّع مختاراته القصصية “فرح البنات بالمطر الخفيف” بدار العين للنشر في القاهرة

ياسين عدنان يوقّع مختاراته القصصية “فرح البنات بالمطر الخفيف” بدار العين للنشر في القاهرة
 
يوقّع الكاتب المغربي ياسين عدنان الخميس 21 مارس على الساعة الخامسة مساء مختاراته القصصية “فرح البنات بالمطر الخفيف” الصادرة حديثًا عن دار العين للنشر. ويشارك في تقديم الكتاب ومناقشته الناقد العراقي علي جعفر العلاق والشاعر والناقد المصري شعبان يوسف ويدير اللقاء الروائي المصري وحيد الطويلة. ويتمّ حفل التوقيع بمقر دار العين للنشر الكائن ب 4 ممر بهلر الواصل بين شارع طلعت حرب و شارع قصر النيل وسط البلد.
وتأتي هذه المختارات بعد “من يصدق الرسائل؟” المجموعة القصصية الصادرة عن دار ميريت بالقاهرة 2001 و”تفاح الظل” عن منشورات مجموعة البحث في القصة القصيرة بالمغرب 2006، بالإضافة إلى “دفاتر رقم 5″ بالاشتراك مع إيلوي تيثون عن منشورات ألفار بإشبيلية 2008. كما أصدر عدنان عن منشورات مرسم بالرباط “مراكش: أسرار معلنة”، بالاشتراك مع سعد سرحان، وبتقديم للكاتب الإسباني خوان غويتيصولو.
واشتهر ياسين عدنان كشاعر أولا من خلال العديد من الدواوين الشعرية: “مانكان” عن منشورات اتحاد كتاب المغرب 2000 و”رصيف القيامة” عن دار المدى بدمشق 2003، “لا أكاد أرى” عن دار النهضة العربية ببيروت 2007، وأخيرا “دفتر العابر” الصادر مؤخرا عن دار توبقال للنشر بالدار البيضاء.
أصدر ياسين عدنان من مراكش في بداية التسعينات مجلة (أصوات معاصرة)، ثم رفقة طه عدنان ورشيد نيني وسعد سرحان مجلة (الغارة الشعرية) التي اعتُبرت تكتُّلا للحساسية الشعرية الجديدة بالمغرب. واشتغل في الصحافية الثقافية العربية على امتداد عقدين راسل خلالها العديد من الصحف والمجلات العربية، كما يشرف منذ ستّ سنوات على إعداد وتقديم البرنامج الثقافي التلفزيوني “مشارف” على القناتين (الأولى) و(المغربية) بالتلفزيون المغربي.
About these ads

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Information

This entry was posted on 20 مارس 2013 by .

الابحار

%d bloggers like this: